ضبط المتهم بترويج عملات مزيفة بموقف السلام 

المضبوطات
المضبوطات

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة من ضبط طالب أثناء ترويجه عملات مزيفة بموقف السلام بعد قيام آخرين بالنصب عليه.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة إخطارًا من العميد طه فودة رئيس مباحث قطاع قطاع شرق القاهرة يفيد بقيام طالب مقيم بالشرقية، بترويجه مبالغ مالية «مقلدة» لأحد الباعة الجائلين بموقف سرفيس السلام دائرة قسم شرطة السلام أول، حيث تم ضبطه وبحوزته مبالغ مالية عملات محلية «مقلدة».

 اقرا ايضا إحالة تشكيل عصابي يروج العملات المزيفة بالزاوية الحمراء للمحاكمة

وبمواجهته اعترف بسابقة تحصله على هاتف محمول من أحد أصدقائه بقصد بيعه لصالح الأخير مقابل تحصله على مبلغ مالى وفي سبيل ذلك تواصل مع أحد الأشخاص «لا يعلم بياناته» عن طريق إحدى مواقع التسوق الإلكتروني، وعرض عليه شراء الهاتف المحمول مقابل مبلغ مالي وإتفقا على التقابل لإتمام عملية البيع، حيث تقابل معه وبصحبته آخران، وأثناء ذلك عرضوا عليه شراء الهاتف مقابل مبلغ مالي «مقلد» فوافق على تحصله على المبلغ.

وعقب ذلك توجه صحبة صديقه الذي تحصل منه على الهاتف لموقف سرفيس السلام «لاذ بالفرار أثناء الضبط» لاستقلال إحدى السيارات الأجرة وقاما بترويج المبلغ المالي المقلد على أحد الباعة الجائلين إلا أن الأخير اكتشف بأن المبلغ «مقلد»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.