«نائب رئيس تنمية المشروعات»: تمويل قرى «حياة كريمة» بـ 1.4 مليار جنيه

الدكتور طارق شاش
الدكتور طارق شاش

قال الدكتور طارق شاش، نائب رئيس تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن موضوع الرقمنة موضوع هام جداً، خاصة أنه ييسر أشياءً كثيرة جداً لأصحابها وللدولة من حيث الشمول المالى وإتاحة فرص تسويقية جديدة.

وأضاف الدكتور طارق شاش، خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الأحد، أن العالم كله يتجه الآن إلى الرقمنة، لافتاً إلى أن أزمة كورونا أوضحت مدى أهمية هذا النوع من الخدمات بشكل كبير.

وتابع نائب رئيس تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر،: «إننا كجهاز تنمية المشروعات تنبأنا من فترة بهذا الموضوع، لذلك قمنا بعمل أكثر من مبادرة فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة».


فى سياق آخر، قال طارق شاش، إن جهاز تنمية المشروعات تهدف إلى تحسين العمل وتحسين الدخل، من خلال توفير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بالتعاون مع مبادرة «حياة كريمة».
 

وأضاف  أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تعد من أهم الوسائل التي تساهم في تحسين حياة المواطنين، موضحا أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة متاحة لكل المصريين، وفقا للشروط المعلنة سابقا.

 

وأشار نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة إلى أن جهاز تنمية المشروعات زار 1500 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة لعمل دراسات جدوى وتحديد المشروعات المناسبة لكل قرية، مشددا على أن الجهاز يقدم الدعم والتمويل لجميع المشروعات الإنتاجية والخدمية والتجارية.

 

وأوضح الدكتور طارق شاش، أن الجهاز قام بتمويل قرى حياة كريمة بما يقارب الـ 400 مليون جنيه ، مشددا على أن الجهاز يستهدف تمويل قرى حياة كريمة  بمليار و400 مليون جنيه.