الأهرامات تستضيف رئيس دولة كولومبيا السابق و أسرته |صور

الأهرامات تستضيف رئيس دولة كولومبيا السابق و أسرته
الأهرامات تستضيف رئيس دولة كولومبيا السابق و أسرته

استقبلت منذ قليل منطقة آثار الهرم، رئيس دولة كولومبيا السابق وأسرته، وكان في استقبالهم أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم والذي أصطحبهم في جولة داخل الممر الأول للهرم الأكبر ومنطقتي تمثال أبو الهول والبانوراما. 


وقال محي الدين، إنه خلال الزيارة أعرب رئيس كولومبيا السابق عن إعجابه بالهرم وطريقة بنائه ورفع الأحجار، ثم توجهوا إلى منطقة تمثال أبو الهول حيث أبدى انبهاره بضخامة التمثال ودقة نحته.

 

الأهرامات تستضيف رئيس دولة كولومبيا السابق و أسرته


واختتمت الزيارة بمنطقة البانوراما والتقطوا الصور التذكارية لزيارتهم.

 

جدير بالذكر أن منطقة أهرامات الجيزة، والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، استضافت أمس، وفداً من الشباب المصري واليوناني والقبرصي وذلك في إطار فعاليات النسخة الشبابية من المبادرة الرئاسية «إحياء الجذور NOSTOS».

 

وزار الوفد منطقة أهرامات الجيزة وأبو الهول، والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، للتعرف على تاريخ مصر الممتد عبر العصور.

 

اقرأ أيضا :- بالصور| مصطفى وزيري يتابع أعمال ترميم مشروعي مركب خوفو الأول والثاني 

 

وفي منطقة الأهرامات، استمع الشباب إلى شرح مفصل عن تاريخ الأهرامات وعظمة ملوكها وطريقة بنائها، وخاصة هرم الملك خوفو هذا الصرح الأسطوري الذي يعد واحدًا من عجائب الدنيا السبعة في العالم القديم، علاوة على قصة بناء تمثال أبو الهول.

 

الأهرامات تستضيف رئيس دولة كولومبيا السابق و أسرته

 

وقد حرص الشباب، خلال الجولة، على التقاط الصور التذكارية أمام الأهرامات وأبو الهول، معربين عن سعادتهم لزيارة هذا المكان الأثري العظيم الذي اعتبروه فرصة رائعة للتعرف على جانب من الحضارة المصرية العريقة، وعظمة بناء الأهرامات التي تدهش العالم.