السياحة تستعيد عافيتها 

استعدادات لاستقبال السياح الروس في شرم الشيخ والغردقة

سياحة روسية في مصر
سياحة روسية في مصر

تعد السياحة الروسية من أهم الأسواق الرئيسية الوافدة إلى مصر وخصوصا في شرم الشيخ والغردقة حيث وصلت إلى أن مصر استقبلت حوالي 3 مليون سائح في عام الذروة 2010 وغابت السياحة الروسية حوالي ستة سنين منذ عام 2015 والآن قطاع السياحة المصرية يحتفل بعودة الرحلات السياحية الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية مرة أخرى بعد غد الاثنين 9 أغسطس .

وأكدت نائبة وزير السياحة والآثار، غادة شلبي، أن مصر على أتم استعداد لاستقبال السياح من السوق الروسي وأي أسواق أخرى متوقعة زيادة في الحركة السياحية في النصف الأخير من هذا العام خصوصا مع عودة السياحة الروسية وتطعيم العاملين بالقطاع السياحي.

وأشارت غادة شلبى إلى أن الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا لبث رسائل اطمئنان للسياح من خلال تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالكامل و في هذا الوقت القصير.

وأوضحت نائبة وزير السياحة أن جنيه المرافق السياحية في مصر جاهزة حاليًا لاستقبال السائح الروسي، لافتة إلى أن مطار القاهرة الدولي مفتوح أمام الرحلات الدولية ومنه إلى المنتجعات المصرية.

 

اقرأ أيضا :- بعد إعلان عودتها.. السياحة: مستعدون لاستقبال الروس وجميع الجنسيات


وأضافت «أعتقد أن السائح الروسي ذكي ويعرف كيف يبحث عن أماكن استمتاعه، ونحن نرحب بهم طبعا في أي وقت وأي مكان ودائما نحن في انتظار سائحين روس في مصر».

و من جانبه  أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف أن الدولة المصرية قدمت العديد من الإجراءات الأمنية في المطارات وتحسين البنية التحتية للفنادق والمنتجعات السياحية أدت إلى اتخاذ الجانب الروسي هذا القرار.

وأشار المهندس أحمد يوسف إلى أن خبر عودة السياحة الروسية استقبله القطاع السياحي بفرحة لأنه يعد من أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر مضيفا أننا جاهزون لاستقبال الروس في شرم الشيخ و البحر الأحمر.


وأضاف أحمد يوسف أن عودة السياحة الروسية سوف تؤدي إلى زيادة نسب الإشغالات في شرم الشيخ والبحر الأحمر، مؤكدًا على أن يوجد العديد من الحجوزات الروسية قادمة إلى مصر وأن السائح الروسي مشتاق إلى العودة إلى البحر الأحمر وشرم الشيخ.


و في سياق متصل أكد رئيس مستثمري جنوب سيناء تامر مكرم أن السوق الروسي يعد من أهم الأسواق السياحية الوافدة إلى شرم الشيخ وخبر عودتهم يأتي ببشائر الخير للسياحة في جنوب سيناء خصوصا في الفصل السياحي الصيفي الذي أتوقع وجود زيادة نسب الإشغالات في فصل الصيف.

وأوضح تامر مكرم أن الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا في عودة السياحة الروسية من تأمين مطارات المصرية وخصوصا مطار شرم الشيخ.