ليلة لم تنم فيها مصر.. والسر صاروخ «بدوي»

اللاعب بدوي عبدالفتاح
اللاعب بدوي عبدالفتاح

في واحدة من مباريات الفراعنة التاريخية، نجح المنتخب المصري لكرة القدم عام 1962 في الفوز على منتخب النمسا بهدف نظيف سجله اللاعب بدوي عبدالفتاح ليسجل أيضا الفوز الأول لمنتخبنا على النمسا.

اقرا ايضا|بطلب من الجنود.. وردة الجزائرية «تقلب» قصر العيني

وقدم المنتخب المصري عرضا رائعا وأحكم سيطرته على الملعب وشل حركة هجوم الفريق الأوروبي، الذي بذل كل طاقته لإحراز الأهداف إلا أن يقظة لاعبي المنتخب حالت دون ذلك.

سجل بدوي عبدالفتاح هدف المباراة الوحيد بعد مرور 17 دقيقة من عمر المباراة، بعد أن تلقى كرة من رفعت الفناجيلي، ومر بسهولة من ظهير النمسا، ومر من الحارس بهدوء وأودع الكرة المرمى.

أثار فوز منتخبنا وكالات الأنباء العالمية التي تحدثت عن هزيمة النمسا التي قهرت إسبانيا والمجر وبريطانيا وروسيا، واتسمت تعليقاتهم بالدهشة، خصوصًا مع إضاعة منتخب النمسا ركلة جزاء وأحرز هدفين ألغيا للتسلل، واحتضنت الشباك الممزقة كرة طه إسماعيل من خارج المرمى وكان متسللا، وطلب الحكم من رجال الاستاد إصلاح الشبكة.

واشترت الشئون المعنوية 20 ألف تذكرة ليشاهد الجنود المباراة، واحتفظ ميمي الشربيني بالكرة بعد انتهاء المباراة، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار.

يذكر أن بدوي عبدالفتاح بدأ مشواره مع الكرة ناشئا بالإسماعيلي قبل أن ينضم للترسانة عام 1957 ، وانضم للمنتخب عام 1960 وشارك في عدد كبير من المباريات بين عامي 1960 و1966، وقد استعان النادي الأهلي باللاعب في 1962 ليلعب في صفوفه أمام فريق بنفيكا وتألق وأحرز هدفين وفاز الأهلي 3-2.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم