الإسكان: منطقة العلمين «كنز» مصر | فيديو

العلمين الجديدة
العلمين الجديدة

وصف المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، منطقة العلمين بـ «الكنز»، مشيرا إلى أنها منطقة ساحرة وكانت مهملة لسنوات طويلة، ولكن الآن تعد نواة تنمية لمنطقة الساحل الشمالي بالكامل.

وأشار خطاب، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، إلى أنهم يستهدفون أن تكون العلمين مدينة متكاملة وليس مصيف فقط، بل تكون بها مناطق صناعية، وسياحية، واقتصادية وهو ما سيوفر مزيدا من فرص العمل، ويجعل العمل بها مستمر على مدار العام.

ولفت إلى أن تنفيذ مشروع أبراج «الداون تاون» بمدينة العلمين عبارة عن 5 أبراج سكنية يتوسطهم برج أيقوني، يصل ارتفاعه 250 متر، ويتكون من 68 طابق، موضحا أن الأبراج السكنية سيتم الانتهاء منها خلال 39 شهر، بينما سيتم الانتهاء من البرج الأيقوني خلال 45 شهر.

وأوضح أنهم يستهدفون من هذه الأبراج السكنية توفير وحدات سكنية وهو ما يشجع المواطنين على الاستقرار في المدينة طوال العام، كما أن المدينة بها 3 جامعات بها نحو 5 آلاف طالب، منوها بأن المدينة الصناعية بالعلمين تعمل بالفعل، والعاملين بها لديهم سكن.

وأكد أن الوزارة تستهدف كل الشرائح الاجتماعية في منطقة الساحل الشمالي، لافتا إلى أن أول وحدات سكنية تم طرحها في مدينة العلمين منذ 3 سنوات كانت لمتوسطي ومحدودي الدخل، معلقا: "5 آلاف وحدة تم بيعهم في ثلث ساعة".

وتابع أنهم يعملون على توفير شبكة طرق لتيسير الوصول إلى العلمين، حيث يستغرق الطريق حاليا ساعتين فقط، وفي المستقبل سيكون ساعة ونصف على الأكثر.

أقرأ أيضا | إقبال الرواد والمصطافين على الساحل الشمالي لقضاء إجازة نهاية الأسبوع