اقتصادية قناة السويس : الانتهاء من تطوير ميناء السخنة خلال عامين | فيديو

صورةتعبيرية
صورةتعبيرية

كشف المهندس"  يحيى زكي " -  رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس-  عن التطوير الذي شهدته المنطقة الاقتصادية خلال الفترة الحالية ,  مقارنة بـالعام 2015، فيما يتعلق بالمرافق والعناصر الاقتصادية، ما كان له تأثيراً إيجابياً على المنطقة ، حتى أضحت أكثر جذبا.


قال"  زكي" - في اتصال هاتفي-  لبرنامج «صباح الخير يا مصر» -  المذاع على شاشة القناة «الأولى»-  «هناك تطوير كبيرشهدته الموانئ ’  لا سيما ميناء السخنة وشرق بورسعيد، حيث جرى الانتهاء من تطويرالأخير ، في حبن يجري العمل بشكل مكثف بميناء السخنة  لكي يتم الانتهاء منه خلال عامين».

أشار " زكي "  إلى تحسن  مناخ العمل بالمنطقة الاقتصادية خلال العام الماضي ،بالنظرإلى التشريعات واللوائح التنفيذية التي تعطي حوافز إضافية وتسهيلات ، لافتا إلى  أن  هذه العناصر تعطي صورة إيجابية وجاهزية أكثر للمنطقة لتنطلق في الاستراتيجية الجديدة لـ 2025.

أوضح  رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن مساحة المنطقة الاقتصادية تبلغ 460 كم ،  مقسمة لـ 6 موانئ 3 تطل على البحر المتوسط و3 على البحر الأحمر وخليج السويس، وهي موانئ غرب وشرق بورسعيد والعريش والأدبية والسخنة والطور، بجانب 4 مناطق صناعية في شرق بورسعيد والسخنة، ومنطقتين في القنطرة غرب وشرق الإسماعيلية «وادي السيليكون».

لفت " زكي " إلى أن هناك مناطق متنوعة أخرى شمال وجنوب وشرق وغرب قناة السويس، كما أن هناك بعض المشروعات كانت قائمة بالفعل قبل إنشاء الهيئة، واستمرت بشكل مكثف بعد 2015، وهناك استثمارات قامت بها شركات كثيرة بالمنطقة، ووضعت الدولة أو المنطقة الاقتصادية تكاليف كثيرة تعدت 18 مليار دولار  سواء استثمار مباشر  أو من التكاليف التي تحققها الدولة في تهيئة المرافق والبنية التحتية والطرق.