«صناع الخير» توضح دور «حياة كريمة» في تغيير شكل الحياة بالصعيد |فيديو

مبادرة حياة كريمة - صورة أرشيفية
مبادرة حياة كريمة - صورة أرشيفية

أكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، أن الكثير من الشركات المحلية والدولية الآن، أصبحت مشروعاتها تستهدف مدن الصعيد.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأربعاء،: "نرى الآن أكبر الشركات والمصانع تعمل في بني سويف والمنيا وأسيوط.. وهناك مدن صناعية وسكنية كبيرة.. وأصبح الصعيد قبلة لبعض المستشفيات الكبرى مثل مستشفى الدكتور مجدي يعقوب".

 

وأوضح زمزم، أن الدولة تعمل على تطوير البنية التحتية في الصعيد، خاصة أسيوط وسوهاج باعتبارهما الأعلى فقرا على مستوى الجمهورية، مضيفا: "أكبر مجموعة من القرى يتم العمل عليها ضمن مبادرة حياة كريمة، وفقا للمرحلة الأولى، تقع في محافظة سوهاج".

 

وأشار رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، إلى أن كل المنظمات تعمل على رفع كفاءة القرى المستهدفة وأهمها مشروعات البنية التحتية والتمكين الاقتصادي، موضحا أن معظم طلبات أهالي الصعيد، تتمثل في "مشروعات الصرف الصحي".

 

 وأضاف مصطفى زمزم: "الأهالي عانوا لسنوات من عدم وجود مشروعات صرف صحي ومياه وكهرباء.. لكن الآن أكثر من 95 % من قرى مصر مغطاة بشبكات الكهرباء"، موضحا أن هانك أكثر من ألف جمعية تعمل على مشروعات الشرب والصرف الصحي في القرى.