اختفاء مظاهر الاحتفال بين طلاب علمي رياضة في ختام ماراثون الامتحانات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

«أهم حاجة نخلص وخلاص ..المهم ميبقاش فيه دور ثاني" ..هكذا عبر طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية / رياضيات، عن فرحتهم بختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وحول مستوي امتحان التفاضل والتكامل، من حيث السهولة والصعوبة.

وسيطرت حالة مزيج بين الفرحة والغضب على طلاب الثانوية العامة، حيث ابدي الطلاب فرحتهم بانهاء الامتحانات اليوم، مؤكدين أن أهم حاجة بالنسبة لهم انهم انتهوا من ضغط الامتحانات بغض النظر عن صعوبة امتحان التفاضل والتكامل اليوم، حيث اختفت مظاهر الاحتفال بين طلاب شعبة علمي رياضيات بختام ماراثون الامتحان، حيث خرج اغلب الطلاب من اللجان الامتحانية في صمت رهيب، واكتفي الطلاب بالدعوة لله عزوجل بالانتهاء من نتيجة الامتحانات هذا العام علي خير، دون الرسوب في أي مادة .

واختفت مظاهر الاحتفال بين طلاب شعبة علمي رياضيات بختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة اليوم، نتيجة لغضب الطلاب من امتحان التفاضل والتكامل، حيث اجمع الطلاب علي ضيق الوقت المخصص لأداء الامتحان، وصعوبة اسئلة التفاضل عن التكامل .

شاهد ايضا :- توافد أكثر من 255 ألف طالبًا بالثانوية العامة على اللجان.. بعد قليل

يذكر أن آراء طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة تباينت حول مستوي امتحان التفاضل والتكامل، حيث أكد طلاب شعبة رياضيات عقب خروجهم من اللجان الامتحانية، أن اسئلة امتحان التفاضل والتكامل جاءت في مستوي الطالب فوق المتوسط ،واشاروا الي ان الاسئلة تحتاج الي تفكير وفهم وتحليل.

فيما أكد طلاب آخرون، أن الامتحان في مستوي الطالب المتفوق، وأن معظم الأسئلة جاءت صعبة تحتاج إلى تفكير للوصول إلى نتائج للإجابة على المسائل، وأوضحوا أن الأسئلة جاء بها ٣ أسئلة في مستوي الطالب المتوسط يستطيع الإجابة عليها بسلاسة أما باقي الأسئلة فقد جاءت غير مباشرة وصعبة.

وقال الطالب احمد محمد، إن امتحان التفاضل والتكامل جاء صعبا في مستوي الطالب العبقري، لافتا إلى أن الامتحان تكون من 25 سؤال فقط لم يكن بهم سوي ٣ أسئلة فقط في مستوي الطالب المتوسط .

وأوضح الطالب ياسر عيد، أن امتحان التفاضل والتكامل بالنسبة للطالب المذاكر صعب، أما الطالب الغشاش فسهل لأنه أكيد غش ومش فاهم حاجة.

وأضاف الطالب ايمن عادل، أن اسئلة الامتحان كانت تحتاج إلى وقت أكبر للإجابة عليها، لافتا إلى أن الامتحان جاء في مستوي الطالب فوق المتوسط.

وقال الطالب علاء عزت،" امتحان التفاضل والتكامل كويس ، ولكن الوقت لم يساعدنا على التفكير الجيد للاجابة والمراجعة عليه".

يذكر أن طلاب "الشعبة العلمية/ الرياضيات" انتهوا من أداء امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100ألف و435 طالب وطالبة، حيث قد اختتم، اليوم، ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020\2021.

كان قد تم إبلاغ غرفة العمليات المركزية، من جانب غرفة العمليات الفرعية لمحافظة المنيا اليوم، بوقوع حادث سير لسيارة تحمل عدد "2" صندوق خاص بامتحان طلاب إحدى لجان أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وتم إتخاذ الإجراءات الفورية لتعويض اللجنة المذكورة بكراسات أسئلة الامتحان، والتواصل مع رؤساء اللجان باحتساب وقت إضافى للطلاب من بداية توزيع الأسئلة، وكذلك التحفظ على الصناديق التالفة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية ونقلها لمركز توزيع الأسئلة.

كما تم التنسيق مع وزارة الصحة للرعاية والاطمئنان على المصابين.