«الدراسات الاستراتيجية»: الإخوان استغلوا الدين لنهب ثروات التونسيين| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

أكدت بدرة قعلول، رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية في تونس، أن الأوضاع في تونس مستقرة بعد الإنفراجة التي حدثت بالبلاد والتصدي لحزب النهضة الإخواني. 

وقالت «قعلول»، في مداخلة عبر «سكايب» لبرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز» تقديم نهي درويش وبسام طبانة، اليوم السبت، إن حقبة جديدة تشهدها تونس وعلى الشعب التونسي تقبل الوضع الجديد والعطاء من أجل العمل والنهوض بالبلاد.

وأشارت إلى أن مؤسسات الدولة تعمل كلٍ في عمله دون أي شيئ يُعكر الصفو، أما على المستوى الأمني فهناك عاتق كبير على وزارة الداخلية لإكمال مسيرة مواجهة تنظيم الإخوان: «الإخوانجية يخرجوا بالدم.. لكنا نحاول حفظ دماء التونسيين».

وأكدت أن متابعة دؤوبة ومتواصلة بين الأجهزة الأمنية في تونس، مدللة بالإيقافات التي طالت عد كبير من القيادات الإخوانية في تونس.

وردت رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجية عن تساؤل عدم رغبة الإخوان في تحسين أوضاع الشعب التونسي، بأن الأيدولوجية الخاصة بهم تنتمي إلى تنظيم وليس الشعب التونسي: «دخلوا تونس على أنه في خطر باسم الدين وأنهم حماة الديار لكنهم اغتنموا ما يمكن اغتنامه منهم وفتحوا أبواب البلاد لدخول السلاح».