بالطبل والرقص وتي شيرتات دفعة التابلت

بالطبل والرقص| طلاب «الأدبي» يحتفلون بانتهاء امتحانات الثانوية العامة

احتفالات بين طلاب الشعبة الادبية لانهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة
احتفالات بين طلاب الشعبة الادبية لانهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة

حالة من الفرحة والبهجة سيطرت على طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، بعد ختامهم ماراثون امتحانات الثانوية العامة اليوم الخميس بأداءهم امتحان اللغة الاجنبية الأولى.

وشهدت مدرسة عابدين الثانوية بنات حالة من الفرحة بين طالبات الثانوية العامة عقب خروجهم من اللجان الامتحانية ، وقاموا بإلقاء الزغاريد أمام باب المدرسة، معربين عن فرحتهم العارمة بختام ماراثون الامتحانات اليوم.

وأشار الطلاب إلى أنهم لا يهمهم مستوى الامتحان إذا كان صعب أم سهل، بقدر فرحتهم بإنهاءهم أعمال الامتحانات اليوم، وقالت الطالبات ، "احنا كنا حاسيين إننا في سجن وأخدنا البراءة اليوم " .

وارتدى عدد من طالبات لجنة مدرسة عابدين الثانوية بنات لتيشيرتات بيضاء مكتوب عليها " دفعة التابلت " إشارة منهم إلى أنهم أول دفعة ثانوية عامة طبق عليهم نظام التابلت والتعليم الالكتروني في مصر .

وعبرت الطالبات المرتدين لتلك التيشيرتات عن فرحتهم بختامهم لماراثون الامتحانات بالضفوف والصاجات والطبل في الشارع امام ابواب اللجنة، وقاموا بالزغاريد أمام أولياء أمورهم، كما قاموا بالتقاط الصور التذكارية .

وعلي الجانب الاخر، قام الطلاب البنين بالطبل البلدي والرقص في الشارع احتفالا منهم بإنهاء الإمتحانات.

وكان قد انتهى منذ قليل، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، لطلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية لإجمالي 255 ألفًا و353 طالبًا وطالبة.


وأدى طلاب مدارس (stem) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بإجمالي 1179 طالبًا وطالبة.

وتم اتباع الإجراءات الاحترازية وإجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الإلكترونية، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

«الولادة» تجبر طالبة على مغادرة امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة