الواحدة ظهر غدا.. «كل الناس بتقول يارب»

طموحات «الأوليمبي» تصطدم بأستراليا لتحديد المصير

المنتخب الأوليمبى خسر أمام الارجنتين فى الجولة الماضية ويسعى للفوز على استراليا
المنتخب الأوليمبى خسر أمام الارجنتين فى الجولة الماضية ويسعى للفوز على استراليا

وسط دعوات 100 مليون مصري .. يواجه في الواحدة بعد ظهر غد، منتخب مصر الأوليمبي نظيره الأسترالي فى الجولة الثالثة لبطولة كرة القدم لأوليمبياد طوكيو 2020 بمدينة سابورو، ويبحث المنتخب الأوليمبي عن تحقيق الفوز كهدف وحيد ولا بديل عنه من أجل المحافظة علي آماله فى التأهل لدور الثمانية بعد التعادل فى الجولة الأولى أمام منتخب إسبانيا بدون أهداف والخسارة غير المتوقعة من الأرجنتين.

ويتذيل منتخبنا ترتيب المجموعة الثالثة بنقطة واحدة تحصل عليها بعد تعادله فى الجولة الأولى مع نظيره الإسباني بدون أهداف، بينما ارتقى إسبانيا إلى صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفوزه على أستراليا التي تراجعت إلى وصافة المجموعة بعدما تجمد رصيدها عند 3 نقاط، وهو نفس رصيد الأرجنتين التي تحتل المركز الثالث.

أحلام غريب 

حرص شوقي غريب المدير الفني على عقد عدة جلسات مع اللاعبين طالبهم خلالها باللعب والفوز على منتخب  أستراليا  وعدم  الاستهتار خاصة بعد الخسارة من الأرجنتين وتعقد الأمور فى التأهل للدور التالى، مؤكدا  أن المنتخب الأسترالي سيهاجم بكل خطوطه من أجل الفوز لضمان المحافظة علي آماله فى التأهل، وطالبهم باستغلال هذا الأمر فى إحراز هدف يربك خطتهم وأيضا الفوز من أجل المحافظة على آمال الفراعنة فى التأهل لدور الثمانية. 

ويدرس غريب إجراء تغييرات طفىفة علي تشكيل الفراعنة فى مباراته الأخيرة  حيث من المقرر أن يبدأ اللقاء بالهجوم الضاغط والمرتدات السريعة من أجل الضغط على المنافس.ويفاضل الجهاز الفني للمنتخب بين  الدفع بإبراهيم عبدالله لاعب بيراميدز من بداية المباراة علي حساب طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي أو إمام عاشور والذى لم يظهر بمستوى جيد فى مباراة إسبانيا الأولي  ونفس الأمر لأحمد  ياسر ريان لاعب سيراميكا حيث يدرس الجهاز الفني أيضا  الدفع بصلاح محسن أساسيا من بداية المباراة بينما يستمر باقي التشكيل كما هو والذي يضم كلا من : محمد الشناوى و أحمد فتوح و أحمد  حجازى و أسامة جلال و محمود الونش و كريم عراقي و أكرم توفىق و رمضان صبحي بينما تجرى مفاضلة علي طاهر أو إمام و ريان، بينما طلب أحد افراد الجهاز الفني اللعب بنفس تشكيل المباراة الأولي ومنح اللاعبين ثقة المباريات والحفاظ عليهم فى المباريات المقبلة من الناحية المعنوية.

وحرص الجهاز الفنى خلال الأيام السابقة على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين والتدريب على بعض الجمل التكتيكية أمام منطقة الـ18 لتطبيقها فى المباراة.


 وتعاهد لاعبو المنتخب للجهاز الفنى على بذل قصارى جهدهم فى المباراة والقتال من أجل تحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية للبطولة وإسعاد ملايين الجماهير المصرية.

 

ثقة الأسترالي 

 

فى المقابل لا يزال جراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا الأوليمبي، واثقًا من قدرتهم على التأهل إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو فى كرة القدم، رغم الخسارة أمام إسبانيا.


وقال جراهام أرنولد فى تصريحات نشرتها شبكة «espn» العالمية إنه  فخور جدًا باللاعبين، حيث قدموا مجهودا رائعًا ضد منتخبات قوية تضم لاعبين على أعلى مستوى  مشددا على أنه ، أبلى  بلاءً حسناً وبشكل استثنائي فى البطولة  .وأضاف أنه يتواجد  فى اليابان   والتأهل بين أيديهم ، لذا فالأمر متروك بأقدام لاعبيه ،  فهو  لا يعتمد على لاعب بعينه بل يركز على العمل الجماعى وهو ما ظهر خلال الجولتين الماضيتين .

وواصل: «لقد دافعنا بشكل رائع، ويمكننا اللعب بشكل أفضل بالكرة بالطبع، وسنحسن ذلك».

واختتم: «ليس لدى أى شكوى على الإطلاق، أنا فخور للغاية بالأولاد ومرة أخرى لدينا كل شيء فى أيدينا، سنستمر فى الابتسام والاستمتاع بهذه التجربة».

 

سيناريوهات التأهل  

 

بحتاج الفراعنة لتحقيق الفوز على أستراليا بأى نتيجة، وانتصار إسبانيا على الأرجنتين وهى المباراة التى ستقام فى نفس توقيت مباراة مصر واستراليا وقتها ستتصدر إسبانيا المجموعة بـ7 نقاط، يليها «الفراعنة» فى المركز الثاني برصيد 4 نقاط، فىما سيتواجد منتخبا أستراليا، والأرجنتين فى المركزين الثالث والرابع، برصيد 3 نقاط لكل منهما.

- فوز مصر على أستراليا وخسارة إسبانيا أمام الأرجنتين، فى هذه الحالة ستتأهل الأرجنتين، وهي فى الصدارة بست نقاط، فىما تبقى البطاقة الثانية بين مصر وإسبانيا.


وبما أن المنتخبين الإسباني والمصرى تعادلا فى مواجهتهما فى الجولة الأولى بدون أهداف، فستكون نسبة الأهداف هي المفصل فى تحديد المتأهل بينهما.

 

وفى حال تعادلت الأرجنتين مع إسبانيا وفازت مصر على أستراليا، فستتأهل مصر كوصيفة للمجموعة لأنها ستتساوى مع الأرجنتين فى عدد النقاط برصيد 4 نقاط لكل منهما، ولكن «الفراعنة» ستكون لهم الأفضلية فى فارق الأهداف.وأي نتيجة غير فوز الفراعنة   على نظيره الأسترالي، ستعني خروج الفراعنة، بغض النظر عما ستئول إليه نتيجة مباراة الأرجنتين وإسبانيا.

 

تحفيز مجاهد

 

وحرص أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، علي عقد جلسة مطولة مع لاعبي المنتخب الأوليمبي قبل مواجهة اليوم . 

 

وتحدث مجاهد مع اللاعبين حول ضرورة تحقيق الفوز علي منتخب أستراليا، حتي يحافظ الفراعنة علي حظوظهم فى التأهل للدور التالي من الدورة الأوليمبية، وفى حال عدم التأهل، سيكون هذا الفوز سببا فى احترام الجماهير المصرية للمنتخب ، علي عكس الخسارة لا قدر الله لأنها ستكون بمثابة الضربة القاضية لهذا الجيل وجهازه الفني .

 

وطالب مجاهد اللاعبين بضرورة بذل أقصي مجهود لديهم من أجل تحقيق الفوز، مؤكدا علي ثقته فى اللاعبين علي تقديم مباراة جيدة أمام أستراليا وتحقيق الفوز، وإنعاش فرص الفراعنة فى التأهل برغم تذيل المنتخب الأوليمبي لترتيب المجموعة قبل انطلاق مباريات الجولة الثالثة.

 

واختتم رئيس الجبلاية حديثه مع اللاعبين بالتأكيد علي أن مباراة إسبانيا والأرجنتين، ستكون قوية للغاية، كل فريق يبحث خلالها عن  الفوز من أجل حسم تذكرة التأهل، وهي فرصة عظيمة لمنتخب مصر، الذى يحتاج هو الآخر للفوز من أجل رفع رصيده إلى 4 نقاط وانتظار نتيجة المباراة الثانية.