آلاف الزوار .. أنشطة مجانية للأطفال .. فعاليات متاحف مصر في العيد

صورة أرشيفية للمتاحف المصرية
صورة أرشيفية للمتاحف المصرية

تلعب المتاحف الأثرية المصرية دورا كبيرا في التنوير و زيادة الوعي للأطفال مما  يؤثر إيجابيا في ثقافتهم ومعرفة تاريخ بلادهم العظيم وخلال إجازة عيد الاضحي المبارك لعبت المتاحف المصرية دورا كبيرا وأقامت عدة فعاليات رائعة .
متحف الحضارة المصري 
شهد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، إقبالا كبيرا من جانب المواطنين، حيث توافد الشباب وأرباب الأسر والأطفال والأجانب والعرب على منافذ بيع التذاكر منذ الصباح الباكر للاحتفال بإجازة عيد الأضحى المبارك.

أنشطة ثقافية وحفلات فنية داخل متحف ملوي في عيد الأضحى

 

انتهز عدد كبير من المصريين الفرصة لزيارته، والاستمتاع بالإجازة داخل أروقة وقاعات المتحف حيث يتم استقبال الزوار خلال مواعيد العمل الرسمية طوال ايام الاسبوع والتى تبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساء، ويوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساء، وأيضا يفتتح مساء من الساعة السادسة  إلى التاسعة مساء. 

اقرأ أيضا :- السياحة تستعرض أهم القطع المميزة في المتاحف | صور

 

وأوضح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف بأن إدارة المتحف قد حرصت على تنفيذ الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا بشكل منضبط من خلال الأفراد المتواجدين على بوابات الدخول، وأيضا عدم التكدس داخل القاعات، مع وجود جميع أمناء المتحف خلال فترة الزيارة . 

متحف ملوي القومي 
أقام متحف ملوي في محافظة المنيا، عددا من الفعاليات خلال عيد الأضحى شارك فيها العديد من المؤسسات والأسر وجمعيات الاشخاص ذوي الإعاقة.

أنشطة ثقافية وحفلات فنية داخل متحف ملوي في عيد الأضحى

 

وتضمنت تلك الفعاليات، ورش تعليم صناعة ماكيت الخروف وإعادة التدوير بخامات صديقة للبيئة، حيث استمتع الأطفال المشاركين في صناعة مقلمة على هيئة خروف العيد بأشكال مختلفة باستخدام خامات متعددة.

متحف الإسكندرية القومي 
شارك متحف الإسكندرية القومي في ورشة عمل «رسم القطع الأثرية» والتي أقيمت للأطفال. 

في تلك الورشة تَعرَّف الأطفال على الرموز المصرية القديمة المختلفة مثل رمز «عَنْخ» المشهور والذي يعني الحياة الأبدية في مصر القديمة، ورسم زهرة اللوتس ولعب الأطفال لعبة متاهة المومياء، كما قاموا بعمل خراطيش وأقنعة لملوك ومعبودات مصرية قديمة.

 

أنشطة ثقافية وحفلات فنية داخل متحف ملوي في عيد الأضحى

جولات مجانية للأطفال  
نظم عدة متاحف مصرية مثل محف الغردقة و شرم الشيخ و الشرطة و المجوهرات  الملكية  الجولات الإرشادية المجانية خلال أيام عيد الأضحى المبارك وطوال فترة أيام إجازة العيد لجميع زائريه من الأسر المصرية الوافدة على المتحف، التي بدأت منذ اليوم الأول والمستمرة حتى نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

 

أنشطة ثقافية وحفلات فنية داخل متحف ملوي في عيد الأضحى