رئيس تسويق السياحة الثقافية: اختيار «التايم» للقاهرة فرصة للترويج لمصر عالميًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن اختيار مجلة التايم الأمريكية، في تصنيفها السنوي، مدينة القاهرة لتكون ضمن قائمة أفضل ١٠٠ وجهة استثنائية في العالم لعام ٢٠٢١، تدعو العالم لزيارتها.

وأضاف «عثمان» أن التطوير الملهم الذي قامت به الحكومة المصرية، في منطقة الفسطاط، عبر إنشاء مؤسسة ثقافية متحفية تشع منها نور الحضارة والتراث المصري كان من بين الأسباب التي تجعل القاهرة أيقونة في ثوب جديد.

وأشار أن المتحف المصري الكبير، الذي يعد أكبر متحف يضم كنوز حضارة واحدة تحت سقف واحد والمنتظر افتتاحه قريبًا يعد أحد أهم الأسباب التي تجذب الأنظار إلى القاهرة.

 ودعا «عثمان» إلى تنظيم فعاليات داخل مدينة القاهرة، والأقصر و أسوان، بمشاركة المهتمين بالحضارة المصرية القديمة، وتوقع رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن تحصل مصر على تدفقات جيدة خلال المرحلة المقبلة خلال الموسم الشتوي المقبل.

كما أكد «عثمان» أن الاكتشافات الأثرية التي تكشف عن أسرار متنوعة عن تاريخ و حضارة مصر القديمة سوف تجذب المزيد من شرائح السائحين المحبين للسياحة الثقافية، و دعا إلى ضرورة بناء صورة ذهنية جديدة عن السياحة الثقافية تعكس حالة المؤسسات المتحفية الحديثة على غرار مؤسسة المتحف المصري الكبير، ومتحف الحضارة، مشيرًَا إلى أن القيادة السياسية المصرية دعمت القطاع السياحي، لافتًا إلى أهمية أن يلعب المجتمع المدني السياحي دورًا مهمًا في الترويج للسياحة الثقافية التي تعد أبرز ما يميز السياحة المصرية.


لقضاء إجازة العيد | شاهد أجمل المزارات السياحية في مصر