الإعلان عن موعد أسعار شحن السيارات الكهربائية رسميا| خاص

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء الطاقة المتجددة، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، عن موعد إعلان أسعار شحن السيارات الكهربائية بشكل رسمي.

اقرأ أيضاً |أوفر من البنزين.. الكهرباء تعلن التوسع في محطات الشحن الكهربائية| خاص

وأكد أنه سيتم الاعلان عن التسعيرة الخاصة بشحن السيارات الكهربائية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، ةعقب عقد اجتماع بمرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد توسع بشكل كبير في انشاء محطات شحن السيارات الكهربائية بالتزامن مع إنتاج أول سياره كهربائية في مصر.

وكان مجلس الوزراء، وافق الاسبوع الماضي على التعريفة المقترحة لبيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية، وكذلك تعريفة البيع لشحن السيارات الكهربائية، والتي عرضها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء منتصف الشهر الماضي علي مجلس الوزراء لإقرارها وذلك ضمن إطار ملامح استراتيجية توطين صناعة السيارات الكهربائية والسيارات الهجين في مصر.

وتم التأكيد على تقرير حافز أخضر لمن يمتلك سيارات كهربائية، لدعم وتشجيع التوجه نحو استخدام السيارات صديقة البيئة ومنها السيارات الكهربائية وتوطين صناعتها, على أن يتم مراجعة السعر سنوياً بناء على التطبيق العملي والبيانات المالية التي يتم توفيرها.

وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن بيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات سيكون بسعرها الحقيقي وبدون أي دعم، موضحا أن تكلفة شحن السيارات الكهربائية سيكون اوفر بكثير من استخدم البنزين .

وأضاف الوزير  أن مصر تدخل مجال تصنيع  السيارة الكهربائية في ظل التوجه العالمي نحو استخدام السيارات التي تستخدم وقود صديق  البيئة، مؤكدا على تعاون الوزارة لانجاح مشروع السيارة الكهربائية من خلال المساهمة في تهيئة البنية التحتية و تلبية الاحتياجات المطلوبة من التغذية الكهربائية.