عاجل

التضامن الاجتماعي: «حياة كريمة» مبادرة لتحسين معيشة الفئات الأكثر احتياجا

الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي
الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي

قال الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، إن الفقر له بعدين، وهما بعد بيئي التي يعيش بها الإنسان، وبعد آخر هو تفاعله مع هذه البيئة.

وأضاف الدكتور عاطف الشبراوي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، خلال استضافته في برنامج «8 الصبح» عبر فضائية «دى إم سى»، أن كان يتم التعامل مع المواطن للتعامل مع الفقر بإعطائه ماكينة خياطة أو أداة إنتاج، متوقعين أنه يستطيع أن يتمكن اقتصاديا، ولكن هذا كان خطأ كبير.

وأوضح الدكتور عاطف الشبراوي، أنه تم إطلاق مبادرة «حياة كريمة» تصحيحا لهذا الخطأ، فكانت لها فلسفة كبيرة في تطوير البيئة المحيطة بالمواطن، ونسعى محاولين في إنشاء و تركيز فكرة الاتاحة، لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية، فلا يضطر شباب الريف  السفر إلى المدن أو اللجوء للهجرة غير الشرعية.

وتابع مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، أن المبادرة تقوم بإنشاء العديد من الخدمات السكانية ومنها طرق وصرف صحى ومياه شرب، كما أنه يجب إتاحة جميع الخدمات حول المواطن، ومن هنا تهتم المبادرة فى خلق البيئة التمكينية فى جميع قرى الريف.

وأكد مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى أن المبادرة بدأت في التعرف على المقومات التى توجد فى القرى، ولا تترك الشباب في التفكير حول المشروع الخاص به بمفرده، مشيرا إلى أن يتم عمل دراسات مسحية لفرص العمل الموجودة بالقرى.
وأكمل الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، 
حياة كريمة.. مبادرة رئاسية لتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر احتياجا.