موسيماني لإعلام جنوب أفريقيا: قادرون على فرض شخصية الأهلي.. والعودة للقاهرة بالكأس

لاعبو الأهلى بعد وصولهم إلى مطار المغرب
لاعبو الأهلى بعد وصولهم إلى مطار المغرب

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، غداً تدريباته الجادة في المغرب، استعدادا لموقعة الحسم أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنهائي دوري الأبطال الأفريقي.

الخطيب يحيى بعثة الأهلي على متن الطائرة

كانت بعثة الفريق قد وصلت إلى الدار البيضاء برئاسة الكابتن محمود الخطيب مساء أمس، وبدأ الفريق أولى تدريباته مساء اليوم على ملعب كهرماء كالفورنيا، ويواصل عليه التدريبات غداً ثم يخوض مرانه الأساسي غدا على ملعب محمد الخامس الذي سيستضيف المباراة النهائية.

شهد مران اليوم التزاما كبيرا من جانب لاعبي الأهلي وأبدوا جميعا اهتمامهم بتعليمات الجهاز الفني بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني وتركيزهم في كل الجوانب الفنية والخططية.

ومن جانبه، حرص الخطيب رئيس النادي على متابعة المران وتحفيز اللاعبين ودعمهم وحدثهم عن أهمية تحقيق اللقب ودخول التاريخ من أوسع أبوابه وإسعاد الجماهير الحمراء.. ولا يتوانى الخطيب فى إزالة أى عقبة تواجه البعثة بحثا عن توفير الراحة للجميع.

وعلى نفس نهج الالتزام والجدية.. هناك حالة من الالتزام التام من جانب بعثة الأهلي بنظام الفقاعة الطبية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وفق تعليماته الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف».. ومن المنتظر أن يشهد مران اليوم إعلان موسيماني للاعبين عن خطة المباراة وكل التفاصيل الفنية الصغيرة وذلك بعد دراسة وافية خلال الفترة الماضية لفريق كايزر ومشاهدة مبارياته الأخيرة.

ووصلت حالة التركيز والطوارئ إلى أن بيتسو موسيماني حرص خلال فترة الطيران من القاهرة إلى المغرب على متابعة فريق كايزر تشيفز.. وعقد جلسة خاصة مع جهازه المعاون في الفريق من أجل وضع خطة وبرنامج الفريق خلال تواجده بالمغرب قبل نهائي أفريقيا.

كما أنه كلف لاعبيه بمشاهدة عدد من الفيديوهات الخاصة بلاعبي الخصم وطالبهم بمشاهدة طريقة لعبه ومعرفة طريقة كل لاعب في مركزه من نقاط القوة والضعف من أجل التركيز عليها واستغلالها قبل مباراة النهائي الأفريقي.

وكلف موسيماني محللي الأداء بتجهيز بعض الفيديوهات لأداء كل لاعب في كايزر تشيفز من أجل توزيعه على لاعبي الأهلي، بحسب اللاعب الذي يلعب في نفس مركزه داخل الملعب للتعامل معه.

وهذا يكفي!

ومن جانبه تحدث موسيمانى عن المواجهة المرتقبة لإعلام  الجنوب أفريقى وأكد أن فريقه يلعب بفلسفته، وظهر ذلك خلال مواجهتى صن داونز والترجى.. قائلا: «هناك دائمًا هدف فى الأهلى وهو التسجيل لدينا شخصية الفريق البطل وقادرون على فرض هذه الشخصية لقد سجلنا أمام صن داونز وأيضًا سجلنا أهدافا جميلة ضد الترجى، نلعب بالطريقة التى نريدها أمام المنافسين، ولدينا فلسفتنا»..  وواصل بيتسو حديثه: «فى مباراة صن داونز لعبنا بفلسفتنا على الرغم من  أننى ليس لديّ جاستون سيرنيو أو ثيمبا زوانى، اللاعبون الماهرون الذين دربتهم فى صن داونز ولكننا الأهلى وهذا يكفى».. وأشار: «بطولة دورى أبطال أفريقيا مسابقة معقدة، أنت بحاجة إلى الكثير من الخبرة للفوز بها.

خطورة كايزر
وأختتم بيتسو حديثه قائلا: «كايرز تشيفز سجل العديد من الأهداف من الضربات الرأسية، لنرى أهداف سمير نوركوفيتش الذى يسجل دائمًا من كرات رأسية وسنلعب بكل قوتنا لإيقاف خطورة كايزر وسنبحث العودة بكأس البطولة بشوط إضافى.

وعلى جانب آخر أصدر الكاف رسميا عدة قرارات توضيحية  مساء أمس خاصة بالمباراة النهائية وبذلك تكون الأمور واضحة أمام الجميع .. حيث قرر اللجوء للأشواط الإضافية حال انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل.. وفى حال استمرار التعادل فى الوقتين الأصلى والإضافى يتم اللجوء لركلات الترجيح.

كما قرر استخدام تقنية حكم «الفار»  فى المباراة.. ومنح كاف طرفى المباراة النهائية أحقية استخدام 5 تبديلات فى الوقت الأصلى من المباراة على أن يملك أحقية التبديل مرة سادسة حال اللجوء إلى الأشواط الإضافية وذلك بوجود 9 لاعبين على مقاعد بدلاء الأهلى وكايزر تشيفز خلال المباراة..

كما أعلن الكاف رسميا عن الجوائز المالية للفائز بلقب دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم فسيحصل الفائز على جائزة مالية قدرها مليونان ونصف مليون دولار أمريكى، فيما يحصد الوصيف 1٫25 مليون دولار أمريكى.