أستاذ تمويل واستثمار يوضح أهمية المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3%  

الدكتور هشام إبراهيم  أستاذ التمويل والاستثمار
الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن إطلاق البنك المركزي المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري رسميًا بفائدة 3%، لها أكثر من بعد أولها وأهمها البعد الاجتماعي، فمن المهم توفير وحدات سكنية في متناول محدودي ومتوسطي الدخل.

اقرا ايضا .. خلال أيام.. إطلاق المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري وبدء طباعة النقود البلاستيكية

وأضاف "إبراهيم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المذاع  على قناة  "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن تلبية الدولة لاحتياجات الفئات محدودي ومتوسطي الدخل سيكون له انعكاس على الوضع الداخلي وتحقيق المزيد من الاستقرار والهدوء داخل المجتمع.

وتابع " أستاذ التمويل والاستثمار"، أن البعد الثاني هو التنموي، وأن الدولة تبذل جهدا كبيرا في إطار توفير المزيد من الوحدات السكنية مع الوضع في الاعتبار أن قطاع الاسكان والبناء من أكثر القطاعات التي تولد مزيد من فرص العمل وتحدث انتعاش اقتصادي، وترفع معدل النمو الاقتصادي.

وأوضح " إبراهيم"، أن فائدة 3% بهذه المبادرة تعتبر الطرح الأول من التمويل طويل الأجل،  مشيرا الى أنه كان من المهم أن تكون المبادرة طويلة الأجل إلى 30 عاما بما يعطي مزيد من الثقة في القطاع المصرفي والوضع الاقتصادي ككل، مشددًا على أن المبادرة جاءت في توقيت هام للغاية.