سعادة وفرحة بين طلبة الثانوية العامة لسهولة امتحان الفرنساوي 

طلبة الثانوية العامة
طلبة الثانوية العامة

علت الفرحة وجوه طلبة الثانوية العامة القسم الأدبي في محافظة شمال سيناء، بعد خروجهم من اللجان، وذلك لتمكنهم من حل أسئله امتحان اللغة الأجنبية الثانية الفرنساوي،  دون وجود أي مشكلة، حيث كان الوقت مناسبا ولم توجد صعوبة في  الاسئله.

وأكد  حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، على انتظام امتحان اللغة الفرنسية في مختلف لجان الامتحانات وعددها 23 لجنة على مستوي المحافظة، وأن غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المديرية لم تتلق أي إخطارات أو شكاوي خلال سير الامتحان، وأنه لم تسجل أي حالات غش، ولم تسجل أي إصابة أو اشتباه بفيروس كورونا المستجد بين الطلبة أو الملاحظين.


اقرأ أيضا| تطوير 5 مناطق عشوائية في العريش بتكلفة 225 مليون جنيه

وقال الطالب محمد نصار مدرسة الشهيد عمرو شكري بنين العريش، إن الأسئله جاءت سهلة وفي متناول الطالب المتوسط كما أن وقت الامتحان كان كافيا على عكس اليوم الأول والتي خرج فيها بعض الطلبة متأثرين بضيق الوقت، وأن أسئله الامتحان جاءت في متناول الطالب المتوسط. 

وقالت أسماء أحمد، مدرسة أحمد عسكر بنات بالعريش، إن الامتحان كويس وأنها تمكنت من الإجابة علي جميع الاسئله قبل موعد نهاية الوقت المحدد. وقامت بمراجعة الاجابة اكثر من مرة، حيث كان الوقت كافيا.

وأضافت، أن الطالب الذي بذل جهدا في المذاكرة  يمكنه حل الامتحان دون أي مشاكل ، وتمنت أن تكون باقي ايام الامتحانات سهلة كي  تحصل علي مجموع عالي يؤهلها لدخول الكلية التي تطمح إليها.

ويُعد امتحان الفرنساوي هو ثاني امتحانات الثانوية العامة لشعبة أدبي اليوم، بعد امتحان اللغة العربية، الذي شهد تفاوت كبير بين أراء الطلاب في مدى صعوبة المادة، خاصة وأن نظام بابل شيت يعتبر نظام جديد علي طلبة الثانوية العامة.