جمارك المطار تحبط تهريب 85 ألف يورو مع راكب قادم من ميلانو

 جمارك المطار تحبط تهريب 85 ألف يورو مع راكب قادم من يميلانو
جمارك المطار تحبط تهريب 85 ألف يورو مع راكب قادم من يميلانو

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة عبدالعال نعمان مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي .

وأفادت مصادر بجمارك المطار بأنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين إلى مطار القاهرة الدولي، على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من ميلانو اشتبه محمد نبيل مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر في راكب مصري أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية بصالة الوصول نظرا لتردده وكثرة السفر والوصول.

شاهد ايضا :- ضبط محاولتي تهريب مشغولات ذهبية ومستحضرات تجميل بمطار القاهرة

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية مبالغ نقدية أو أشياء تستحق ضرائب أو رسوم أجاب بالنفي .

 

وأوضح المصدر أنه تم تمرير حقائبه علي جهاز الفحص بالأشعة داخل صالة الركاب في مطار القاهرة، بمعرفة محمد صلاح مأمور الجمرك المعين على جهاز الفحص تلاحظ له وجود كثافات متكررة أسفل إحدي الحقائب.

 

وبالعرض على الدكتور صابر عبدالحميد نائب مدير الجمرك في مطار القاهرة، قرر تكليف أحمد مجاهد مأمور تفتيش الركاب تحت إشراف حازم محمد على رئيس القسم المشرف على صالة الوصول بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود مجموعة من اللفافات مخبأة بين طيات ملابسه وبفتحها  تبين أن بداخلها رزم من عملة اليورو بإجمالي 85 ألف و400 يورو .


وقرر عبدالعال نعمان مدير الجمرك في مطار القاهرة، تسليم الراكب ما يساوي مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي المصرح به قانونا دون إقرار بمبلغ 8 آلاف و400 يورو وتحرير محضر ضبط جمركي بمبلغ 77 ألف يورو تحت رقم 101 لسنة 2021  ضد الراكب بباقي المبلغ تطبيقا لقانون مكافحة غسل الأموال رقم 80 لسنة 2003 المادة 116 والمعدلة بالقانون 8 لسنة 2013 وتم احالة الراكب لنيابة الشئون المالية والتجارية للتحقيق.