«الانتهاء من 80%».. تفاصيل إنشاء محطة لتحلية المياه بمدينة المنصورة الجديدة |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال المهندس ياسر كحلة، نائب المشرف على إنشاء مدينة المنصورة الجديدة، إن محطة تحلية مياه البحر تتكلف كثيرا نظرا للمسافة والنقل، حيث يتم محاولة التوسع من المصادر الموجودة فى مصر بصفة عامة، مشيراً إلى أن المدينة تضم أول محطة تحلية مياه البحر فى محافظات الدلتا الساحلية.

وأضاف "كحلة" خلال لقاء  خاص ببرنامج "مصر بتبني" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم الانتهاء بنسبة 80% من إنشاء تلك المحطة، موضحا أن التجارب المبدئية للضخ ستبدأ فى 1/8/2021.

وتابع  نائب المشرف على إنشاء مدينة المنصورة الجديدة،أنها محطة عملاقة تقدر مساحتها بحوالي 160 ألف متر مكعب فى اليوم، وبصدد الانتهاء من المرحلة الأولي التي تقدر ب 40 ألف متر مكعب فى اليوم.

وأشار  ياسر كحلة،إلى أنه سيكون هناك فائض، حيث يوجد استهلاكا للمياه طبقا لعدد السكان، حيث أن إكتمالهم مرتبط بالإستهلاك الخاص بهم، وذلك الفائض سيتم  إرساله للمحافظات الأخرى.

وأكد  المهندس ياسر كحلة، نائب المشرف على إنشاء مدينة المنصورة الجديدة، أن شبكات المرافق وحدها فى المرحلة الأولي تتعدى ال6 مليار جنيه، والمرحلة التي يتم تنفيذها بمحطة التحلية تقدر بحوالي 1.6 مليار جنيه.