في الذكرى الأولى لوفاته.. محطات في حياة «محمود رضا» ساحر الاستعراض |فيديو

«محمود رضا» ساحر الاستعراض
«محمود رضا» ساحر الاستعراض

عرضت قناة "تن" الفضائية، تقريراً مفصلاً عن الفنان الراحل محمود رضا، ساحر الاستعراض، وعن حياته الفنية، وذلك بمناسبة الذكرى الأولى لوفاته.

 

وأضاف التقرير، أن في العاشر من يوليو من العام الماضي، رحل الفنان الكبير محمود رضا، عن عُمر يناهز 90 عاماً، مشيراً إلى أنه أحد أساطير الرقص في مجال الفن الشعبي المصري.

 

وتابع التقرير، أن الفنان الراحل محمود رضا أسس مع شقيقه "رضا" فرقة “رضا” للفنون الشعبية في نهاية الخمسينات، وطاف بهذه الفرقة بلدات الصعيد والأرياف، حتى يتعرف على العادات والتقاليد، وطريقة اللبس والرقص في الأفراح والمناسبات.

 

وأشار التقرير إلى أن الفنان الراحل محمود رضا تعلم رقص "البليه" وهو في سن صغير، وبدأ شغفه من حينها بالرقص الإستعراضي، ومشاهدة الأفلام الاستعراضية الأمريكية، حتى يغوص في الفن أكثر وأكثر.

 

ونوه التقرير أنه قدم العديد من الاستعراضات والحفلات الشهيرة، مضيفاً أن بدأ الفنان الراحل  محمود رضا مشواره مع السينما بمشاركته في فيلم "أحبك انت"، حيث قام بدور راقص.

 

وأضاف التقرير ، أن الراحل محمود رضا، قدم العديد من الأفلام من بينها: أغلب من عينيا، وقلوب حائرة، بالإضافة إلى فيلمه الشهير "غرام في الكرنك" الذي قدمه في عام 1967 .

 

وأكمل التقرير ، أن حقق فيلم "غرام في الكرنك" نجاحاً كبيراً، مشيراً إلى أن آخر أعمال الفنان الراحل محمود رضا، كان مسلسل "قمر 14" في عام 2008، حيث كان هناك احتفال بمناسبة مرور 60 عاماً على تأسيس فرقة "رضا"، ورقص الفنان الراحل رقصته االشهيرة والأخيرة أمام الجمهور.

 

وأوضح التقرير، أنه ظهر حينها بليقاته وجذابيته وبهجته المعتادة على الرغم من اقتراب عُمره حين هذا الوقت من سن الـ 90 عاماً، منوها  على أن الفنانة الكبيرة "شيرين رضا" هي ابنة الفنان الراحل محمود رضا.