منظمة المرأة لدول التعاون الإسلامي تشكر الرئيس السيسي

الرئيس السيسي خلال الاحتفالية
الرئيس السيسي خلال الاحتفالية

كتب – إبراهيم مصطفى:

وجهت الدول الأعضاء في منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي رسالة شكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاتخاذه قراراً بسداد المساهمات السنوية للدول الأعضاء الأقل نمواً، وهو ما يتيح للمنظمة بدء عملها بشكل سريع وفعال.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزراء المعنيين بالمرأة في الدول الأعضاء في منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وهو الاجتماع الحضوري الأول بعد عقدهم اجتماعين افتراضيين من قبل.

وتم خلال الاجتماع اعتماد كافة الوثائق الخاصة بتفعيل عمل المنظمة، وأكد الحضور على أهمية إتاحة الفرصة لانضمام دول منظمة التعاون الإسلامي التي لم تنضم حتى الآن للمنظمة المعنية بالمرأة.

وأشاد يوسف العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ببدء عمل منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتي تتيح التعامل مع ملفات المرأة وتحسين أوضاعها في مختلف المجالات، وقدم الشكر لمصر على استضافتها للمنظمة، وتمنياته بالتوفيق في أداء عمل المنظمة، كما عبر عن عميق الشكر للرئيس السيسي على مبادرته الكريمة بسداد مساهمات الدول الأقل نمواً.

وأوضح السفير إيهاب فوزي نائب المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في تصريحات خاصة لـ"الأخبار"، على تفعيل ملفات المرأة في الدول الإسلامية والدخول في شراكات مع مختلف المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال، وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للمرأة.

وأكد أن أولويات المنظمة هي التمكين الاقتصادي للمرأة، ومكافحة التداعيات السلبية للإرهاب والتطرف على المرأة، ومكافحة العنف والتمييز ضد المرأة.