وزيرة التخطيط: 5 ملايين استفادوا من خدمات برنامج التنمية المحلية في الصعيد

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن هناك حوالي 3300 شركة محلية و5 ملايين مواطن استفادوا من خدمات برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، مشيرة إلى أن منهم 50% سيدات.

اقرا ايضا .. «تنمية المرأة» تشكر الرئيس السيسي على دعم المنظمة

وأضافت "وزيرة التخطيط " خلال مداخلة هاتفية  مع الاعلامي شريف عامر ، مع برنامج "يحدث في مصر" المُذاع على  قناة "MBC مصر"، اليوم الاربعاء أن الأمم المتحدة وضعت في عام 2015، حوالي 17 هدف منهم الاهتمام بالفقر، والعمل على توفير فرص عمل لائقة، وعمل مدن مستدامة يتم من خلالها الحفاظ على البيئة، مشيرا الى  أن الـ 17 هدف كان لهم بٌعد اقتصادي، وبُعد اجتماعي، وبُعد بيئي.

وأوضحت " السعيد"، أن مصر وضعت رؤية طويلة المدى تتفق مع الـ 17 هدف، مشيرة إلى أن قامت الأمم المتحدة بعمل منصة، تستطيع من خلالها الدول وضع كافة المشروعات والمبادرات، ومشاركتها مع دول العالم، مشيرة الى أن مصر تقدمت بوضع 4 مبادرات على منصة الأمم المتحدة، وتم قبولهم من أفضل المبادرات على المنصة لدعم وتحسين مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة، على الرغم من تراجع العديد من الدول عن القدرة على تحقيق التنمية المستدامة خاصة مع أزمة كورونا.

وأشارت" وزيرة التخطيط" الى أن مصر قادرة تثبت للعالم كل يوم قدرتها على تحقيق إنجازات كثيرة في المشروعات والمبادرات ، مؤكدة ، أن مبادرة حياة كريمة كانت من أولى المبادرات التي تم تسجيلها وقبولها على منصة الأمم المتحدة، لافتة إلى أنها كانت في المرحلة الأولى حينها، وعلى الرغم من ذلك كانت مبادرة حياة كريمة تحقق كافة أهداف التنمية المستدامة (17 هدف)، منها رفع مستوى معيشة المواطن وتحسين الأحوال الاجتماعية.

واستطردت "وزيرة التخطيط" قائلة : "مبادرة حياة كريمة يمكن قياس تحقيق أهدافها على أرض الواقع، وتعتبر تحدي كبير"... مضيفة: " الرئيس دائماً يدعم تحسين أحوال المواطن".