للسيدات.. احذرن المكياج في هذه الحالة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تلجأ بعض الفتيات والسيدات إلى وضع المكياج قبل ممارسة الرياضة، باعتبار الاهتمام بالمظهر أمر مهم، لكنهن لا يدركن خطورة ذلك على البشرة.

 

تحذر العديد من الدراسات من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد على وجه المرأة في عمر متقدم في حالة استمرارها في وضع مستحضرات التجميل قبل ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة.

 

وقد يسبب ذلك انسداد المسام، فعلى سبيل المثال وأثناء القيام بالتمارين تتعرق البشرة ومن ثم تصبح أكثر قابلية لامتصاص المواد التي تلتصق بها ومنها جزيئات المستحضرات.

 

ولعل هذا ما يمنع وصول الأوكسجين إلى البشرة ويتسبب في ظهور العديد من العيوب والشوائب ومنها الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب، وليس هذا فقط بل يؤدي إلى اتساع المسام وشحوب لون الجلد أيضا.

 

اقرأ أيضًا| أسباب ظهور التجاعيد مبكراً.. منها الضحك

 

ومن هنا ينصح الأطباء بضرورة تنظيف البشرة قبل البدء بممارسة التمارين من أجل تخليصها من «الشوائب» التي يمكن أن تنفذ في هذه الحالة إلى طبقاتها الداخلية.

 

ولكن يمكن للمرأة أن تستعيض بذلك بتطبيق القليل من أحمر الشفاه قبل بدء التمرين، والأفضل أن يتم هذا بعد وضع كريم مرطب لتجنب جفافها، ومن الضروري كذلك تجنب تطبيق المكياج على العينين، سواء من خلال المسكارا أو ظلال العيون أو الآيلاينر، فالتعرّق يسبب سيلان المستحضرات وهو ما يفسد الإطلالة.

 

وما بين هذا وذاك، يتحدث خبراء التجميل عن ضرورة العناية اليومية بالبشرة وتطبيق كريم مرطب عليها من أجل الحصول على إطلالة جميلة ونضرة أثناء ممارسة التمارين.

 

ومن المفيد تطويل الرموش من خلال استخدام أداة طي الرموش، ويمكن استخدام مستحضرات مكياج عيون مضادة للماء، فمن الأفضل أن تتذكري أن تطبيق المكياج قبل ممارسة التمارين الرياضية ليس فكرة جيدة عمومًا.