حبس «ديك» بتهمة إزعاج الجيران !

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضية طريفة، وغريبة المتهم فيها "ديك"، والطريف أن صاحبة الديك تقدمت باستئناف على حكم المحكمة التي أصدرت قرارها بإيداع "الديك" في زنزانة الحبس الانفرادي.


البداية عندما تقدم عدد من الجيران ببلاغ يتهمون فيه الديك بأنه يقوم بالصياح، ويقلق راحتهم ليلا، ونهارا،  وأصدرت المحكمة، والتي أمرت صاحبة الديك وتدعى مارجري جونز، بإيداع الديك الحبس الانفرادي، وهو عبارة عن بيت زجاجي يوضع في آخر حديقة منزلها.

اقرأ أيضا|حكاية الحوادث ..| قتلت طفلها.. رحمة به

تقدمت مارجري بطلب الاستئناف على الحكم إلا أن محكمة بايدنورد بمقاطعة دفينشاير البريطانية أرجأت النظر في الاستئناف، وسمحت لها بإطلاق سراح الديك صباحا، وسجنه ليلا، حتى يتم إصدار الحكم النهائي، وقد تم وضع مواعيد "الفسحة" للديك على النحو الآتي، من يوم الاثنين إلى يوم الخميس يكون للديك حرية التنزه في الحديقة من الصباح حتى العاشرة مساءا، وفي عطلة نهاية الأسبوع يسمح له بذلك من الثالثة بعد الظهر حتى العاشرة مساءً.

لكن جاء رأي صاحبة الديك بأنها لن يهدأ لها بال حتى يسترد الديك حريته الكاملة، أوكلت محامي يدعى جيرمي فيرجسون للدفاع عن الديك، حيث أعلن أنه من الظلم تقييد حرية هذا الديك المسكين داخل البيت الزجاجي، خاصة وأن الصيف قادم، ولو ظل الديك داخل زنزانته الزجاجية، سوف يسوى، ويشوى على نار هادئة،  وهي حرارة الشمس.

ولازالت مارجري صاحبة الديك في انتظار الحكم النهائي.