هشام الحلبي: البحر المتوسط قلب العالم ولابد من قوة تحميه | فيديو

اللواء طيار الدكتور هشام الحلبي
اللواء طيار الدكتور هشام الحلبي

قال اللواء طيار الدكتور هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن القوات المسلحة تمتلك القوة اللازم على الردع وحسم جميع أعمال القتال بصورة واضحة جدا لصالح مصر.

 

وأضاف هشام الحلبي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن رسالة المناورة قادرة 2021 في قاعدة ٣ يوليو البحرية بمنطقة جرجوب علي الساحل الشمالي الغربي لمصر أننا قادرون على مواجهة أي عدو.

 

وتابع هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا أنه خلال المناورة قادر 2021 تم استخدام الذخيرة الحية كما تم اليوم خلال المناورة مشاهدة عمليات تحرير للرهائن بدقة عالية.

 

واستطرد هشام الحلبي أن مستوى تدريب عناصر القوات البحرية وصل لأعلى مستوى، موضحا أن القوات البحرية تستخدم أسلحة على أعلى مستوى تكنولوجي.

 

وكشف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا أن العدائيات كبيرة للغاية في البحر المتوسط كما أن هناك عمليات تهريب هجرة شرعية، مؤكدا أن القوة البحرية المصرية تحمي ثروات مصر في البحر المتوسط، كما أن البحر المتوسط قلب العالم ولابد من قوة تحمية.

 

وأكد هشام الحلبي أنه لا أحد في المنطقة يمتلك مثل القواعد العسكرية المصرية، موضحا أن المناورة قادر2021 ضخمة وتمت باشتراك بين كل أفرع القوات المسلحة.

 

وأشار اللواء طيار الدكتور هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إلى أنه لا أحد يستطيع الضغط على مصر في ظل قوتها.