الليلة.. «تار بايت» بين الأهلى وسموحة

موسيماني يسعى لتصحيح المسار.. وسامي يخطط لتكرار الفوز

موسيمانى يحفز لاعبيه بعد التعادل مع بيراميدز
موسيمانى يحفز لاعبيه بعد التعادل مع بيراميدز

يلتقى الليلة الأهلى مع سموحة فى التاسعة مساء على شواطئ الإسكندرية فى صدام مثير ضمن منافسات الجولة الـ٢٨ للدورى الممتاز لكرة القدم .

مباراة ليست سهلة على أى من الجانبين، الأهلى حامل لقب الدورى الممتاز وبطل أفريقيا يسعى للثأر من سموحه بعد خسارة الدور الأول، كما أنه خسر فوزا ثمينا على بيراميدز فى آخر مباراتيه بخطأ فادح مشترك بين خط دفاعه وحارسه الدولى الشناوى أدى فى النهاية إلى خسارته نقطتين فى مشوار دفاعه عن اللقب أربكته وأحزنت جماهيره العريضة وأشعلت حماس الزمالك المنافس التقليدى على اللقب.

ولا بديل للأحمر عن الفوز فى مواجهة الفارس السكندرى سموحة الذى لن يكون صيدا سهلا فى كل الأحوال، ويتعامل المارد الأحمر مع مباراة اليوم على أنها جولة تصحيح المسار خاصة أنه ينتظره اختبار أصعب بعد أيام قليلة فى نهائى أفريقيا مع كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا فى المغرب ويعلم أن اللاعين مسلطة عليه فى الداخل والخارج.


استعد موسيمانى لسموحة فى وقت قصير انطلق منذ مباراة بيراميدز الأخيرة وحرص موسيمانى على الحديث مع لاعبيه عن أخطاء مباراتهم الأخيرة والرفع من معنويات حارسه الشناوى الذى حملته الجماهير الخسارة بعد الخطأ الغريب الذى قام به وتسبب فى هدف التعادل .


وطالب موسيمانى بطى صفحة بيراميدز وتعاهد مع اللاعبين على عدم ضياع أى نقط جديدة واعتبار المباريات المتبقية مباريات كؤوس للحفاظ على لقب الدورى المحلى.


لن يختلف التشكيل كثيرا عن تشكيل مواجهة بيراميدز بخلاف بعض الإضافات البسيطة للمدرب على حسب طريقة اللعب، ومن خلال تسجيل مباريات المنافس استقر موسيمانى على خطة المواجهة وشدد على تنوع طرق الهجوم.

ويسعى الجنوب أفريقى لضغط المنافس من أول دقيقة لإرباكه وخطف الفوز والثلاث النقاط دون معاناة خوفا على لاعبيه من الإصابات والإرهاق.


كما حرص موسيمانى على ترتيب دفاعاته بشكل جيد وحذر من سرعات ومهارات نجوم الفريق السكندرى الذين نجحوا فى هزيمة فارس أفريقيا فى الدور الأول من الدورى، وعلى الأحمر أن يثبت أنها خسارة عارضة وعدم تأكيد تفوق المنافس.


يدخل الأهلى المباراة وهو فى المركز الثالث برصيد ٤٢ نقطة وخلفه تماما سموحة برصيد ٤٠ نقطة، وفى المقابل يسعى الفارس السكندرى العنيد بقيادة المتميز أحمد سامى لتأكيد تفوقه على فارس أفريقيا وبطل الدورى فى الدور الاأول من الدورى، وأعد أحمد سامى أوراقه الرابحة وفخه لمحاولة اصطياد البطل مجددا محاولا استغلال حالة الارتباك بعد التعادل مع بيراميدز وانشغاله بالنهائى الأفريقى، كما أن سموحة رغم تقديمه عروضا قوية فى الدورى ونتائج مميزة إلا أنه خسر فى مباراته الأخيرة من الإسماعيلى بثلاثية جعلته جريحا أيضا ومتحفزا لعدم خسارة نقاط جديدة توقف مسيرته القوية رغم أنه فى المباراة السابقة لها تفوق على بيراميدز بثلاثية.