هل تعرف أن هناك تأمين على حقائب السفر؟.. تعرف عليه

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

قال الاتحاد المصري للتأمين، إنه مع الارتفاع في قيم المتعلقات الشخصية وارتفاع مؤشر جودة الحياة في العديد من الدول أصبح هناك اهتمام متزايد بتأمين المتعلقات.

وأضاف الاتحاد المصري للتأمين أنه الوصول إلى وجهتك بدون متعلقاتك الشخصية من شأنه أن يفسد رحلتك فقد تفقد معداتك أو أدويتك أو حتى ملابسك، اما إذا فقدت جواز سفرك أو ملفاتك، فإنك حتماً ستواجه مشكلة حقيقية وسوف تحتاج إلى مساعدة.

أقرأ أيضًا| هل وثيقة التأمين عند استخراج جواز السفر إجبارية .. الرقابة المالية تجيب

لذلك تقوم العديد من شركات التأمين في الوقت الحالي بتقديم منتجات تأمينية لتغطية حقائب السفر الخاصة بك، حيث تشمل تلك التغطيات تأخر أو فقد حقيبة السفر الخاصة بك أو سرقة محتويات الحقيبة، بالإضافة إلى فقدان أو سرقة مستندات السفر.

اولاً: التغطيات

1) التأخر في تسليم حقائب السفر

في كثير من الأحيان، لا ترسل شركات الطيران حقائب السفر على نفس رحلة المسافر ، مما يؤدي إلى تأخير وصولها لذلك تقوم شركات التأمين بتغطية النفقات الضرورية حتى موعد وصول الحقيبة.

2) تكلفة الحقيبة

يميل بعض المسافرين إلى استخدام حقائب سفر باهظة الثمن لذلك تقوم شركة التأمين بتتبع حقيبة السفر عن طريق التطبيقات الخاصة بتتبع حقائب السفر وفي حالة فقدانها تقوم الشركة بدفع التعويض.

3) فقدان محتويات الحقيبة

قد يحمل المسافرون مقتنيات وملابس باهظة الثمن لذلك تقوم شركة التأمين بدفع تعويض في حالة سرقة محتويات حقيبة السفر سواء ما إذا تمت السرقة في المطار أو أثناء الرحلة.

4) فقدان محتويات محددة بالحقيبة

تغطي شركة التأمين خسارة أو تلف محتويات محددة بالحقيبة تم التأمين عليها فقط. على سبيل المثال إذا أراد المسافر تأمين أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الكاميرات أو الآلات الموسيقية الخاصة به، فإن هذا النوع من التأمين يناسبه.

5) فقدان حقائب اليد

لا تتحمل شركات الطيران بشكل عام مسؤولية دفع تعويض في حالة فقدان حقيبة اليد والتي أحياناً تكون باهظة الثمن ولذلك يغطي التأمين مثل هذه الخسائر.