هدير أبو الزيد: العاصمة الإدارية بوابة عبور مصر إلى الجمهورية الجديدة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الإعلامية هدير أبو زيد،  إن العاصمة الإدارية الجديدة بوابة عبور مصر إلى الجمهورية الجديدة، مشيرة إلى أنها شهدت طفرة من البناء والعمران، كما أنها حققت التنمية المستدامة في كل الأماكن بها، مثل الحي الحكومي أو الأحياء السكنية وساحة الشعب والنصب التذكاري، بالإضافة إلى مبنى مجلس النواب، وكلها أشياء في غاية الروعة.

اقرا ايضا .. 30 يونيو| الجمهورية الجديدة تحتفي بالحضارة المصرية بمشروعات عملاقة

وأضاف خلال تقديم حلقة خاصة واستثنائية، من برنامج "صباح الخير يامصر"، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من العاصمة الإدارية الجديدة: "شفنا اليد المصرية اللي اشتغلت وشقيت وتعبت عشان تنفذ هذا الصرح العظيم، وكان مهما للغاية أن نكون موجودين في العاصمة الإدارية الجديدة لرصد أخر التطورات هناك".

بدوره قال الإعلامي محمد الشاذلي إن 30 يونيو لم يكن مجرد تاريخ، لكنه نقطة فاصلة في تاريخ مصر الحديث، موضحًا أن العاصمة الإدارية أحد المشروعات التي نفذتها الدولة خلال السنوات السبع الماضية، وهي نواة الانطلاق صوب الجمهورية الجديدة، إذ تشهد حجم إنجازات غير مسبوقة: "العاصمة مش مجرد مباني فقط، لكنها فكر دولة يطبق في كل المشروعات خلال الفترة الماضية".

وأضاف: "هنال خلية نحل تسابق الزمن ومعدلات إنجاز غير مسبوقة، لذلك جرى اختيارها عاصمة إدارية عربية لعام 2021، كما أنها نقطة ارتكاز بين تطوير العاصمة القديمة وتطوير قناة السويس".