يورو 2020 | «سترلينج» يدخل تاريخ أساطير إنجلترا

 رحيم سترلينج
رحيم سترلينج
 

دخل النجم الإنجليزي رحيم سترلينج، تاريخ أساطير إنجلترا، بعدما سجل وساهم في فوز منتخب بلاده على حساب ألمانيا، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم بملعب ويمبلي، ضمن مباريات ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

ويعتبر هذا الهدف هو الثالث لسترلينج في البطولة الحالية، من أصل 4 أهداف سجلها الإنجليز، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ إنجلترا يسجل أول 3 أهداف لمنتخب الأسود الثلاثة في بطولة كبرى "اليورو وكأس العالم"، بعد جاري لينكر في مونديال 1986.

وأشارت شبكتي "أوبتا وسكواكا" للإحصائيات، أن سترلينج يأتي في المركز الثالث، كأكثر لاعب إنجليزي سجل في كأس الأمم الأوروبية (3 أهداف)، بعد ألان شيرار (7 أهداف) وواين روني (6 أهداف).

وأضافت الشبكة، أن هناك 3 لاعبين إنجليز فقط، هم من سجلوا 3 أهداف أو أكثر، خلال نسخة واحدة من كأس الأمم الأوروبية، وهم ألان شيرار (1996)، واين روني (2004) ورحيم سترلينج (2020).

وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الأوكراني في الدور ربع النهائي، على ملعب الأولمبيكو بروما، يوم السبت 3 يوليو، بتمام الساعة العاشرة مساء.

وتقام بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» حالياً وتستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا وتستضيفها 11 مدينة مختلفة.

وكان من المفترض إقامة البطولة الأوروبية في صيف العام الماضي، إلا أنه تم تأجيلها للعام الحالي بسبب جائحة فيروس كوورنا.