مركز دورة طوكيو: الدخول في «الفقاعة» قبل مباراة الأوليمبى بـ 4 أيام

شوقى غريب
شوقى غريب

فى تطور مفاجىء لأزمة لاعبى المنتخب الاوليمبي وتعارض موعد سفر البعثة الى طوكيو يوم 16 يوليو المقبل مع خوض الأهلى نهائى دورى الأبطال الأفريقى بالمغرب يوم 17 يوليو المقبل كشفت بعض المواقع عن وجود حلول منطقية لهذا التراجع منسوبه إلى المركز الإعلامى بالدورة الأولمبية فى طوكيو.

إذ نقلت بعض المواقع عن المركز الإعلامى تأكيده عدم إجبار منتخبات كرة القدم المشاركة فى الدورة بالحضور المبكر ولكن الحضور وفقًا للائحة المعلنة مسبقا التى تحدد حضور كل منتخب قبل انطلاق أول مباراة له فى البطولة بأربعة أيام .

وبناء على تلك التأكيدات المنسوبة إلى المركز الإعلامي لدورة طوكيو تصبح الأزمة المشتعلة بين المنتخب الأوليمبى مع الأهلى حول انضمام لاعبيه هادئة تمامًا، خاصة أن الأهلى بامكانه خوض المباراة النهائية يوم 17 يوليو مع الاستعانة بكافة العناصر المتواجدة بالقائمة تحسبا لأى ظروف طارئة قد تحدث طوال الفترة المقبلة مع سفر كل اللاعبين المختارين من الأهلى لقائمة المنتخب الاوليمبى والانضمام للبعثة حتى وإن اختار الكابتن شوقى غريب المدير الفنى محمد الشناوى أو لاعب آخر من اللاعبين الكبار فى النادى الأهلى .

الجدير بالذكر ان المنتخب الاوليمبى يقع فى المجموعة الثالثة التى تضم كلا من المنتخب الارجنتينى والاسبانى والاسترالى ويبدأ أولى مبارياته الخميس 22 يوليو أمام اسبانيا ثم 25 يوليو امام الارجنتين ويختتم مبارياته فى دورى المجموعات أمام استراليا 28 يوليو .

وأعلن شوقى غريب قائمة مبدئية ضمت اكثر من 60 لاعبا ما بين العناصر المرشحة للانضمام من الكبار وعناصر المنتخب الاوليمبى الاساسية وفضل غريب تأجيل الاعلان عن القائمة النهائية للتعرف بشكل نهائى وقاطع عن فرص انضمام كافة العناصر فى ظل ما يتردد صعوبة انضمام كل من محمد صلاح ومصطفى محمد لارتباطهما بمباريات مع أنديتهما ليفربول الانجليزي وجالطه سراي التركى وفترة الاعداد .