مصمم بوستر معرض الكتاب يشرح تفاصيله

بوستر معرض الكتاب
بوستر معرض الكتاب

صرح الفنان الدكتور أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة، مصمم بوستر معرض الكتاب في دورته الـ٥٢ ، أنه استوحى التصميم من الحضارات المصرية المختلفة. 

وقال أشرف رضا، إن التصميم يتوسطه إله الحكمة عند المصريين القدماء (تحوت) وهو من أهم الآلهة المصرية، واعتبره المصريون القدماء أنه من علمهم الكتابة والحساب، حيث يصوًّر دائماً في البرديات وعلى الجدران وهو ممسكاً بالقلم ولوح الكتابة، ونظيره الأنثوي الإلهة ماعت.

وأضاف أن عنوان المعرض والشعار مكتوب بالخط العربي (الثلث) الذي كان ينقش به زخارف المساجد والبيوت العربية في العصر المملوكي بما له من ثراء الحرف وقوته.

اقرأ أيضا||قبل إعلانه رسمياً.. 11 خط أتوبيس لنقل جمهور معرض الكتاب

والمعرض هذا العام فى شكله الجديد يتماشى مع لغة العصر الرقمية، بسبب جائحة كوفيد ١٩، وضرورة التباعد المجتمعي، وتلافي التزاحم.

ويذيل التصميم فكرة وشعار الدورة الثانية والخمسون، وهى "في القراءة ... حياة" تشجيعاً لشباب مصر الحديثة، والأجيال القادمة للقراءة والثقافة والمعرفة.


واتخذت ألوان البوستر هذا العام مجموعة من ألوان البيئة المصرية، كلون الجدارية الفرعونية بخلفية البوستر أو درجات الألوان الترابية المختلفة ... والبوستر بوجه عام يدمج الحضارات المصرية المتعددة معاً في تصميم واحد .