والد الأولى في إعدادية الغربية: أية تحفظ القرآن الكريم وطموحها كلية الطب

أيه السعيد الروحى الحاصلة  على المركز الأول فى الشهادة الاعدادية بمحافظة الغربية
أيه السعيد الروحى الحاصلة على المركز الأول فى الشهادة الاعدادية بمحافظة الغربية

عبر والد "أية السعيد الروحى"، الطالبة بمدرسة منية شنتنا عياش التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية، عن سعادته لحصولها على المركز الأول فى الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة الغربية .


حيث قال: إن أحد أصدقائه من قرية عياش أبلغه بأن نجلته حصلت على المركز الأول فى الشهادة الاعدادية على مستوى محافظة الغربية، ولم يبلغه بأى تفاصيل أخرى، لافتاً إلي أنه تلقى الخبر بفرحه وسعادة بالغة " قولت الحمد لله واخدت بنتى فى حضنى وباركتلها" رغم توقعاته بذلك نظرا لتفوقها الشديد طوال السنوات الماضية وحصولها على المراكز الأولى .

 

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية يستقبل شكاوى المواطنين على تطبيق "واتساب"

 

وتابع حديثه، أن نجلته " أية" كانت دائما من المتفوقات طوال سنوات دراستها وحصلت على العديد من الجوائز فى المدرسة، كما أنها حفظت القرآن الكريم بتجويده والترتيل فى سن ١٢ سنة، بالإضافة إلى حفظ الأحاديث النبوية والمواظبة على الصلاة والصلاة على النبى، لافتاً إلي أن نجلته كانت حريصة على المذاكرة ٤ ساعات متقطعة يومياً دون مساعدة أحد " كنت بخاف عليها وبقولها كفاية قومى نامى ".

وأوضح، أن نجلته كانت تأخذ دروساً خصوصية فى مادة اللغة الإنجليزية والرياضيات فقط واعتمدت فى تحصيلها للعلم بباقى المواد على المدرسة حيث إن جميع المدرسين كانوا يراعوا ضميرهم فى الشرح الوافى للطلاب، مشيراً إلي أن " أية " هى الأبنة الصغرى ولديه أبن وبنت أخرين من المتفوقين ويتمنى من محافظ الغربية تعيين نجلته الكبرى .

 

وأختتم والد الطالبة الأولى بالشهادة الإعدادية على مستوى محافظة الغربية، قائلاً إن نجلته تملك طموح كبير وسوف تلتحق بالقسم العلمى لكى تصبح طبيبة " نفسها تساعد الناس بالعلم " وهذه رسالتها فى الحياة.

أيه السعيد الروحى الحاصلة  على المركز الأول فى الشهادة الاعدادية بمحافظة الغربية