صحيفة روسية تشيد بأداء محافظ البحر الأحمر لمكافحة كورونا

اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر
اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر

اشادت صحيفة ازفستيا الروسية بأداء اللواء عمرو حنفي، محافظ البحرالأحمر، مع اقتراب عودة السياحة الروسية الي الغردقة من خلال التحركات التي أجراها لمكافحة فيروس كورونا خاصة في مجال الصحة لتوسيع مراكز الاختبار وتسريع عملية التطعيم ومد ساعات العمل حتي يتثني للسياح القضاء بوقت التنزه والتجول.

وقالت الصحيفة أن  وتيرة التطعيم سريعة جدا، فقد تم تطعيم ما يقرب من 60 ألف عامل بالقطاع السياحي بلقاح كورونا وهو ما يعد شيئ جيد تجاه السياحة القادمة من روسيا ويوفر جو أمن واكثر ووقاية للسياح الروس.

واشارت الصحيفة الروسية أن الوفد الامنى الذى زار مطارات الغردقة وشرم الشيخ لم يبدى أى ملاحظات خلال زيارتة الاخيرة وراجع إجراءات الأمن والسلامة المتبعة داخل صالات السفر والوصول، بالإضافة إلى مراجعة تنفيذ الملاحظات الطفيفة التي سجلها الوفد الأخير، الذي زار المطارين في فبراير الماضي، وتفقد أيضًا إجراءات تأمين الحقائب والمسافرين، والتأكد من وجود رجال الأمن في الأماكن المخصصة لهم، والإجراءات الاحترازية التي تتبعها سلطات الطيران لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

 

وكان قد صرح فيكتور فوروباييف في تصريحات صحفية له سابقا أن السياح الروس يتطلعون إلى زيارة الغردقة في أقرب وقت ، مؤكدًا أنها من أكثر الوجهات السياحية جذبًا لهم، وأن هناك الآلاف من المواطنين الروس يقيمون في مدينة الغردقة إقامة دائمة وتوفر لهم القنصلية جميع الخدمات لهم.

وأضاف أن عقب الاتفاق علي عودة الطيران بشكل كامل لمصر سيكون هناك أعداد كبيرة من السياح الروس سيصلون للغردقة والمدن السياحية المصرية، وأن ما تقوم به الحكومة المصرية من إجراءات احترازية وعملية تطعيم العمالة السياحية، لمواجهة ومنع تفشي فيروس كورونا هام ويطمئن لعودة السياحة بقوتها.

اقرأ أيضا| محافظ البحرالأحمر: «ريفيرا سهل حشيش» أضخم مشروع سياحي بالغردقة