مايكروسوفت: موظفو الشركة اختاروا الإقامة في مراكز البيانات أثناء الإغلاق 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة مايكروسوفت، أن بعض موظفيها اختاروا الإقامة والمبيت في مراكز البيانات التابعة للشركة، أثناء ذروة الإغلاق للشركات ومراكز الأعمال بسبب جائحة كورونا في الولايات المتحدة.

وذكرت نائب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت كريستين روبي، بأنها سمعت عن قصص مذهلة لموظفي الشركة الذين اختاروا المبيت في مراكز حفظ البيانات وذلك تجنبا لتأخيرهم عن العمل بسبب إغلاق الطرق والزحام الذي كان يتسبب في تأخير وصولهم إلى منازلهم للعمل من المنزل أو أثناء التوجه للعمل في أوقات الذروة.

وأضافت أن الكثير من الشركات المتخصصة في التكنولوجيا اختارت أن يقوم الموظفين فيها بالعمل من المنزل بعد بدء انتشار الوباء في الولايات المتحدة، إلا أن بعض الموظفين اختاروا المبيت في ممرات مراكز البيانات برغم أنها غير ملائمة بسبب درجات الحرارة الناتجة عن السيرفرات، بالإضافة إلى درجات الحرارة الباردة جدا والتي تستخدم لتبريد الأجهزة.

يشار إلى أن المتحدث الرسمي لشركة مايكروسوفت لم يذكر عدد الموظفين الذين قاموا بالمبيت في مراكز البيانات أو أين كانت أماكن إقامتهم.

وكانت نويلى والش، نائب رئيس مايكروسوفت لشئون العمليات السحابية والابتكار، قد ذكرت فى تصريحات سابقة أن شركة مايكروسوفت قامت بإحداث تغييرات في مراكز البيانات لتلائم التغييرات التي حدثت بسبب جائحة كورونا والحاجة إلى عمل بعض الموظفين من المقرات الخاصة بالشركة لمتابعة أعمال العملاء المختلفة.

 

اقرأ أيضا| تحذيرات أمنية من ثغرات في 3 إصدارات من شركة مايكروسوفت