السينما أهم.. جراحة عاجلة لـ«زهرة العلا» تمنعها من الإنجاب 

الفنانة زهرة العلا - صورة إرشيفية
الفنانة زهرة العلا - صورة إرشيفية

"فينوس الإسكندرية" زهرة العلا محمد بكير محمود مرسي الشهيرة بـ "زهرة العلا" التي اشتهرت في فيلم دعاء الكروان بهنادي، كان لها واقعة صحية أثارت تعاطف جميع من حولها.

 


 
"زهرة العلا" من مواليد الإسكندرية في 10 يونيو 1934، وحصلت على دبلوم من معهد الفنون المسرحية،  تتلمذت على يد الفنان يوسف وهبي وانضمت إلى فرقة زكي طليمات، ثم انضمت إلى فرقة  إسماعيل ياسين،  واتجهت للعمل في السينما.
 


 
تزوجت زهرة العلا مرتين الأول بـ"عبد العال حلمي" والثاني "حسن الصيفي" وأنجبت منه ابنتين هما (منال وأمل).


 

وقامت حياتها الزوجية مع زوجها الأول على أسس من الثقة والاحترام والحب وكان زوجها يقدر عملها كفنانة، إلا أنها بعد مرور أربعة سنوات على زواجها أجرت عملية جراحية لمنعها من الإنجاب وجعلت نفسها عقيمة بإرادتها.

 

 


وصرحت زهرة العلا لمجلة "الجيل" في 24 مارس 1958 بأنها كانت تتمنى أن ترزق بالأطفال لكن عملها في السينما لا يترك لها فرصة لكي تكون أمًا.
 
 


وتستكمل حديثها أنها ترى أن عملها الآن أحب إليها من إنجاب الأطفال، مؤكدة أنها عندما تفكر أن يكون لديها أطفال سوف تعتزل الفن لأن تربية الأطفال عملا شاقا.


 

وتقول "زهرة" إنها ليست من أعداء النسل فهي ترى أن الأفضل تحديد النسل يكفي ولد وبنت لكل أسرة.

 


وقدمت "زهرة" ما يقرب من 120 فيلما سينمائيا، و50 مسلسلا تلفزيونيا، وكونت ثنائيا ناجحا مع "إسماعيل يس" منها فيلم إسماعيل يس في الأسطول ومن أشهر أفلامها عاشور قلب الأسد،  شريك حياتي،  يسقط الاستعمار،  دعاء الكروان، سر طاقية الإخفاء، وأشهر أعمالها الدرامية مسلسل إني راحلة،  ومسلسل على هامش السير.
 

 

وفي عام 1988 اعتزلت الحياة الفنية، وتوفيت بعد صراع مع المرض في 18 ديسمبر 2013.


 
  المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

اقرأ ايضا||معاناة زهرة العلا مع الرجال.. قمار وزواج سري