بعد الكارثة.. الأهالي يطالبون بالانتهاء من إزدواج طريق «الداخلة - الخارجة»

المصابون
المصابون

أُسدل الستار على حادث مروع شهدته قرية تنيده بمركزومدينة الداخلة بتصادم أتوبيس نقل عام التابع لشركة الصعيد للوجه القبلي بسيارة «تريلا» كانت متوقفة على جانب الطريق في منطقة «البويب» بقرية تنيده أسفر الحادث عن مصرع 7 مواطنين.

اقرأ أيضا |  السيطرة على 4 حرائق في قنا دون خسائر بشرية

وتبين أن غالبية المصابين من أبناء مدينة الداخلة وإصابة 22 مواطنًا تم خروجهم بالكامل من مستشفى الداخلة العام وتم تحويل 5 حالات إلى مستشفى الجامعة بأسيوط لاستكمال العلاج.

وقال د. أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إن الخمس حالات التي تم تحويلها إلى مستشفى الجامعة بأسيوط يعانون من كسور في فقرات الظهر والعنق والأطراف ويحتاجون إلى عمليات كبرى. 

ومن جانبه، أوضح محمد منير مدير التضامن الاجتماعي بالمحافظه بأنه تم صرف مبلغ 70 ألف جنيه بواقع 10 آلاف جنيه للحالات المتوفية أما الإصابات فتم صرف مبلغ ألفي جنيه لكل حالة مصابة.

كان محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط قد قام بمتابعة الموقف وانتقل من مدينة الخارجة إلى موقع الحادث وقام بزيارة المصابين والناجين من الحادث بمستشى الداخلة العام. 

على جانب آخر طالب الأهالي بمدينتي الخارجة والداخلة وزارة النقل والمواصلات بضرورة الانتهاء من إزدواج طريق الداخلة الخارجة باعتباره الشريان الرئيسي الذي يربط بين أكبر مركزين ويشهد مرور كثيف من السيارات.

وقال رمضان محمود من أهالي مدينة الداخلة إن الحوادث على هذا الطريق مروعة مشيرًا إلى أن حصاد أرواح المواطنين يتم بشكل يومي نظرًا لسوء حالة الطريق من منحنيات ومطبات هوائية وضيق الطريق الذي يسمح بصعوبة بمرور سيارتين في آن واحد. 

وقال سيد محسن من أهالي قرية تنيده بأن الحادث وقع نتيجة اختلال عجلة القيادة من سائق الأتوبيس الذي اصطدم من الخلف في السيارة التي كانت واقفة على جانب الطريق وأن السائق أول من لقي حتفه في هذا الحادث الأليم. 

كانت مدينة الداخلة وقراها قد شهدت ملحمة من العطاء من شباب مدينة الداخلة الذين قاموا بالتجمع خارج معمل الدم الإقليمي بمستشفى الداخلة للتبرع بالدم للمصابين والناجين من الحادث وهو ما أثلج صدور الكثير من الأهالي بالوادي الجديد وتضافر الجهود من كافة المواطنين مع مسؤلي مستشفى الداخلة الذين نجحوا في السيطرة على الموقف بتوفير الأطقم الطبية واستقبال المصابين وعلاجهم وخروجهم من المستشفى.