ما بين «سينجل» و«ميني ألبوم».. نشاط مكثف لنجوم الغناء الأيام القادمة

نانسي عجرم
نانسي عجرم

تشهد الساحة الغنائية خلال الأيام القادمة ظهور عدد من الأعمال الجديدة التي يطرحها عدد من المطربين والمطربات بمصر والعالم العربي سواء في شكل أغنيات "سينجل" ، أو ألبومات صغيرة "ميني ألبوم"، ويقوم بوضع اللمسات النهائية لها.

المطرب التونسى صابر الرباعى كشف عن تعاونه مع المطرب سعد لمجرد فى أغنية جديدة على طريقة الديو، ونشر صورة من كواليس وتحضيرات الأغنية عبر حسابه الرسمى بموقع "إنستجرام" صورة تجمعه بالشاعر والموزع الموسيقى المغربى ريدوان، وعلق على الصورة قائلاً: "قريبًا جدًا مع إخواتى سعد لمجرد وريدوان".

من ناحية أخرى، يضع صابر الرباعى اللمسات النهائية لألبومه الجديد والذى يضم مجموعة من الأغانى بين اللهجة التونسية والمصرية، ويتعاون فى الألبوم مع عدد الموزعين والملحنين والشعراء الشباب ومنهم مدين ووليد سعد وهانى عبد الكريم، وهشام صادق، ووليد الغزالي، وكريم عبد الوهاب، وأحمد عبد السلام.

وتستعد الفنانة نانسى عجرم لطرح "مينى ألبوم"، يحتوى على 6 أغنيات باللهجة المصرية تتعاون من خلاله مع عدد من الشعراء والملحنين فى مصر، كما تستعد لتصوير كليب أغنية من الألبوم تحمل اسم "حبيبى الغالي"، من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان وليد سعد وتوزيع طارق مدكور

وكانت نانسى قد طرحت الأسبوع الماضى اغنية " حبك بيقوى " من كلمات خالد تاج الدين الذى كشف عن اغنية جديدة تجمعه بنانسى خلال الالبوم القادم، وألحان وليد سعد وتوزيع هانى يعقوب.

وأعلنت المطربة أنغام أنها تستعد لطرح أغنية جديدة تحمل اسم "انا بعته كتير"، وقامت أنغام بنشر البوستر الخاص بها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام" وعلقت قائلة: "أنغام :انا_بعته_كتير... قريباً".

كما كشف المنتج وليد منصور عن الإعداد لطرح عدد من الأغنيات الجديدة لمجموعة من النجمات والنجوم فى سى دى واحد يطرح خلال شهر يوليو من بينهم : روبي، وائل جسار، سميرة سعيد، هيثم شاكر، مى سليم، رزان مغربى.

وتستعد المطربة التونسية لطيفة لطرح عمل غنائى جديد لها لم تكشف عن تفاصيله حتى الآن،

وكان آخر ألبوم قدمته لطيفة هو "أقوى واحدة" الذى ضم 14 أغنية وتعاونت فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين من أجيال مختلفة، منهم أيمن بهجت قمر، وليد سعد، مدين، مونتي، إسلام صبري، حسام سعيد ومحمدي، ومحمود أنور

كما تستعد المطربة باسكال مشعلاني، لطرح أغنية جديدة باللهجة المصرية تحمل اسم "إستنى" خلال الفترة المقبلة، خاصةً أنها انتهت من تسجيلها مؤخراً.. الأغنية من كلمات محمد رفاعى وألحان ملحم أبو شديد ومن المقرر تصويرها على طريقة الڤيديو كليب.

ويطرح المطرب هيثم شاكر، أغنية جديدة بعنوان "واقف على تكة"، من كلمات أحمد حسن راؤول، وتوزيع وسام عبدالمنعم، وألحان أحمد زعيم، من إنتاج "شرقى برودكشن"،

ويستعد المطرب الفلسطينى محمد عساف لطرح ألبوما غنائيا جديدا خلال ايام حيث شارك جمهوره الفيديو التشويقى له عبر تطبيق "إنستجرام".. وكتب "محمد" تعليقا على الفيديو:"جمهورى الحبيب.. قريبا سأطلق البوما فلسطينيا مكونا من ٧ أغاني، هذا الألبوم هو رسالة حب ووفاء لفلسطين.. بحرها، جبالها، مدنها وقراها، أهلها الطيبين، شبابها وبناتها".

وتابع عساف: "تأجل إطلاق هذا الألبوم بسبب العدوان الأخير على شعبنا، لكن قريبا، سيتم إطلاق أغانى الألبوم عبر قناتى الرسمية على يوتيوب.. انتظروني، قصص عن فلسطين".

وكان محمد عساف قد طرح مؤخرا أغنية "أمل إصرار حياة" من كلمات نزار فرانسيس، موسيقى ميشيل فاضل، إخراج مروان أسعد

كما تم الإعلان عن طرح كليب جديد للفنان ماجد المهندس، بعنوان "نصاب" وتعاون ماجد المهندس فى هذه الأغنية مع كل من الشاعر بهاء الدين محمد، وألحان محمود الخيامي، وتوزيع الموسيقى محمود الشاعرى.

كان ماجد المهندس طرح عبر موقع يوتيوب أحدث أغنياته، والتى تحمل اسم "كيفك"، باللهجة اللبنانية.الأغنية من كلمات سمر هنيدي، وألحان محمود الخيامى وتوزيع موسيقى روكيت

فيما يضع عمرو دياب، اللمسات الأخيرة لأغنيتين جديدتين، سيتم طرحهما قريبًا، وهما من كلمات تامر حسين، ومنها أغنية من ألحان عزيز الشافعي، وتوزيع وسام عبد المنعم ونادر حمدي

ويستعد المطرب محمد عبده، لطرح أحدث أغنياته التى تحمل اسم "مستعجلة" على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والأغنية من كلمات فهد بن محمد، وألحان خالد عياد.

ويستعد مطرب المهرجانات عمر كمال لطرح أغنية جديدة يُشاركه فيها حمو بيكا تحمل اسم "قمر التوكتوكاية".

ونشر عمر كمال مقطع فيديو عبر حسابه الشخصى على "إنستجرام"، يجمعه بحمو بيكا وصناع الأغنية، وهو يغنون جزءا منها، وعلق قائلا: "مهرجان قمر التوكتوكاية" قريبا. عمر كمال قدم مؤخرا كليب الدويتو الغنائى الذى جمعه بالفنانة سمية الخشاب ويحمل اسم "أوعدك".

وظهر فى الكليب سمية الخشاب وهى ترقص على غناء عمر كمال وهو يقول: "أوعدك عمرى فى يا حبيبتى فى يوم ما أخونك هفضل جمبك بقى وهصونك بعشق اسمك لو هتبصلى بقى بعيونك أوعدك"، لترد عليه سمية قائلة: "يا ولا أنا جامدة وضد الكسر انا عاوزة فى كل بلد بقى قصر دانا متلقبة كدة ملبن مصر بيمشوا ورايا لحد العصر".