الجمعية المصرية تغرس شجرة الصداقة المصرية الروسية.. الثلاثاء

شريف جاد
شريف جاد

تنظم الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، بعد غد الثلاثاء، مبادرة غرس شجرة الصداقة بين مصر و روسيا داخل ساحة الجامعة المصرية الروسية.

يأتي ذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور شريف فخري و اليكسي تيفانيان مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية و السوفيتية و الدكتور فتحي طوغان الامين العام لجمعية الخريجين وداريا ماتسوك رئيس جمعية "بابيدا" الروسية للتطوع الاجتماعي ووفد من الجالية الروسية.


من جانبه، أشار الدكتور شريف فخرى إلى ترحيب الجامعة بمبادرة غرس شجرة الصداقة المصرية الروسية.

ويأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على مد جسور التواصل مع الجانب الروسي، مما يعد توطيدا لأواصرالتعاون بين الجامعة المصرية الروسية ومجموعة متميزة من الجامعات الروسية، كما يأتي دعما لعلاقات التعاون بين الجامعة و جمعية الخريجين.


وقدم تيفانيان الشكر لجمعية الخرجين على هذه المبادرة التي تساهم في دعم الصداقة بين البلدين، وتأتي في إطار عام التعاون الإنساني بين مصر وروسيا، الذي جاء بمبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين. 


و اشار جاد الي ان مبادرة الجمعية تأتي في اطار مشروع الاحتفاء بالعلاقات المصرية الروسية في ظل عام مصر و روسيا و غرس مجموعة من اشجار الصداقة للتعبير عن عمق العلاقات التاريخية مع البلد الصديق روسيا. 


و اشار طوغان ان العلاقات المصرية الروسية تستحق الكثير و يكفي ان الاصدقاء الروس اسسوا معنا 97 مشروعا في مجالات مختلفة، و هو ما لم يحدث مع دولة اخرى. 


و عبرت داريا ماتسوك عن سعادتها لهذا الحدث الهام و غرس شجرة كبيرة من الزيتون للصداقة المصرية الروسية و ثلاث اشجار صغيرة من الليمون رمزا للعمل التطوعي الداعم للانشطة الخيرية ، و الذي يأتي مواكبا لأحتفالات روسيا بالذكرى ال 76 للأنتصار في الحرب العالمية الثانية.