ضرب نار.. فى «المظاليم»!

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بقلم/ محمد العقاد

الحماس سمة دورى القسم الثانى لكرة القدم أو دورى المظاليم والكل يتنافس على بطاقة الصعود إلى دورى الأضواء والشهرة ومباريات الثلاث مجموعات بدورى الدرجة الثانية أصبحت قريبة من خط النهاية وتشهد "ضرب نار" على بطاقة الصعود فبداية من المجموعة الأولى وجولة تلو الأخرى تزداد المنافسة اشتعالا عقب انتهاء منافسات الجولة الخامسة والعشرين التى لم تحدث نتائجها تغييرا فى شكل المنافسة لكن فى انتظار جولات الحسم.

وتشهد الجولات الخمس المتبقية انحسار المنافسة على الصعود بين ثلاثة فرق وهى الشرقية للدخان المتصدر ب51 نقطة، يليه الالومنيوم الوصيف الذى ينتظر قرار لجنة المسابقات بشأن مباراة سمسطا، حال احتساب النتيجة فوز الالومنيوم يصبح رصيده 51 نقطة، وان احتسبت تعادل يصبح 48 نقطة، ثم يأتى فى المرتبة الثالثة نادى المنيا 45 نقطة.

وفى المجموعة الثانية بالقاهرة للقسم الثاني، تشهد الجولات الخمس المتبقية منافسة شرسة بين أكثر من 6 فرق من أجل صعود فريق منها للممتاز بداية من فريق بورتو صاحب المركز الاول بقيادة أشرف توفيق برصيد 41 نقطة ويستهل المواجهات الخمس المتبقية بلقاء كوكاكولا خارج ملعبه تم يستضيف السكة الحديد قبل أن يخرج للقاء الترسانة ثم يلتقى على ملعبه مع بتروجت ويختتم بورتو المسابقة خارج ملعبه مع فريق المريخ.

بينما فريق كوكاكولا وصيف المجموعة بقيادة تامر مصطفى برصيد 39 نقطة، ومن المقرر أن يستضيف بورتو فى الجولة المقبلة ثم يخرج للقاء النجوم ويحل ضيفًا على فريق طنطا ثم يتلقى على ملعبه مع فريق السكة الحديد ويختتم كوكاكولا المسابقة خارج الديار بلقاء فريق الترسانة.

أما عن فريق الداخلية صاحب المركز الثالث بقيادة سيد عيد برصيد 39 نقطة، ومن المقرر أن يحل ضيفا على فريق زد ثم يستضيف طنطا، ويلتقى على ملعبه مع جمهورية شبين ويحل ضيفًا على فريق الزرقا ويختتم المسابقة على ملعبه بلقاء سرس الليان.

وفى المجموعة الثالثة يتحدد بشكل كبير مصير قمة مجموعة بحرى والإسكندرية بدورى القسم الثانى المظاليم، بعد مباراة حرس الحدود وفاركو ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين.. وحرس الحدود الوصيف برصيد 49 نقطة بقيادة محمد حليم، أما فاركو فيتصدر المجموعة برصيد 51 نقطة بقيادة مجدى عبد العاطي.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت ارتباكا فى استعدادات الحرس لمواجهة القمة بعد ارتباك البرنامج التدريبى للفريق فى ظل غياب المدير الفنى محمد حليم نظرا لوفاة والده وقاد المران المدرب العام محمد مكي.

ويحل الأولمبى الثالث برصيد 44 نقطة بقيادة أحمد سارى ضيفا ثقيلا على دكرنس برصيد 33 نقطة بقيادة مجدى طلبة، ويواجه سبورتنج برصيد 29 نقطة بقيادة أحمد فاروق فريق بيلا صاحب الرصيد 16 نقطة بقيادة الشحات غنيم، ويلاقى أبوقير للأسمدة برصيد 42 نقطة بقيادة أحمد الكأس فريق بنى عبيد صاحب المركز الأخير برصيد 15 نقطة بقيادة عبد اللطيف الدوماني.