وزيرة الصحة: استقرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر

د. هالة زايد وزيرة الصحة
د. هالة زايد وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر خاصة بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأوضحت زايد – خلال مؤتمر صحفي حضره وزيرا السياحة والآثار والطيران المدني- أن مصر من أقل الدول في معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا مقارنة بالعديد من دول العالم، مما ساهم في تزايد أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الـ 4 أشهر الأخيرة، مشيرة إلى أن مصر لم تفرض أي قيود أو إجراءات إضافية على السائحين القادمين إلى مصر غير نتيجة الـPCR، كما أنه لم يتم وضع اشتراط تلقي اللقاح على السائحين حتى الآن.

وتابعت الوزيرة أنه تم إمداد جميع مراكز التطعيمات الدولية بمصر والتي يبلغ عددها 179 مركزًا على مستوى الجمهورية بلقاح فيروس كورونا المستجد للمسافرين خارج مصر، في حال التوافق الدولي على إقرار تلقي لقاح فيروس كورونا كشرط لدخول الدولة.

وأوضحت الوزيرة أنه تم تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء يشمل جميع العاملين داخل الفنادق والمنشآت السياحية ومراكز الغوص والقرى السياحية والسفاري وكذلك العاملين بالمحلات والبازارات والمقاهي والمطاعم السياحية، ومكاتب السياحة، فضلاً عن تطعيم العاملين بالمطارات الجوية والموانئ البحرية بالمحافظتين، كما سيتم الانتهاء من تطعيم جميع المواطنين والمقيمين بالمحافظتين بنهاية الشهر الجاري.

وأضافت الوزيرة أنه يتم المراجعة الدورية لكافة الإجراءات الخاصة بالاشتراطات الصحية للمنشآت السياحية وتشمل الإجراءات الخاصة بسلامة الأغذية والسلامة البيئية وسحب عينات دورية من الأغذية ومحطات الصرف الصحي وتحليلها من خلال المعامل التابعة للوزارة لضمان السلامة الصحية لجميع العاملين والوافدين بالمنشآت السياحية.