جولة ميدانية لشباب البرنامج الرئاسي للتعرف على المشروعات الجاري تنفيذها

شباب البرنامج الرئاسي في أحياء القاهرة
شباب البرنامج الرئاسي في أحياء القاهرة

قامت جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة، اليوم الخميس، بمرافقة شباب البرنامج الرئاسي للتنفيذيين «الدفعة الثالثة - دفعة الشهيد أحمد منسي» في عدة زيارت لبعض المواقع والمشروعات الهامة بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية.

واستهلت الجولة بزيارة لمنطقة إزالات «بطن البقرة» بحى مصر القديمة ومتابعة ما يجرى من حصر وإزالات بالتزامن مع تسكين قاطني العقارات التي يتم إزالتها على الفور بوحدات بديلة حضارية. 

تضمنت الجولة زيارة منطقة «طبطباي» بمنيل الروضة والتوجه إلى ميدان المطبعة بحي دار السلام   والذي يجرى حاليًا عمل دراسة متكاملة لتطويره لتسهيل الحركة المرورية وجعله ذو مظهر حضاري وأيضًا لرفع معاناة قاطني هذه المنطقة، كما شملت الجولة منطقة «شق الثعبان» وتم شرح ما تتميز به هذه المنطقة الصناعية العالمية من منتجات متميزة من الرخام والجرانيت يتم تصديرها لجميع أنحاء العالم. 
 
وانتهت الجولة بزيارة «حي الأسمرات» الذي يقطنه سكان المناطق العشوائية الخطرة والتي يتم إزالتها على التوالي للقضاء عليها بشكل نهائي بتوجيهات من القيادة السياسية حتى تصبح مصر بلا عشوائيات بالإضافة إلى زيارة المدينة الشبابية وعدة مناطق حيوية هامة بالمدينة. 

 وأعربت نائب المحافظ عن فخرها بالشباب الواعد الذي يحمل الأمل والعمل الجاد والعلم لتحقيق النجاح والتقدم والازدهار لوطننا الغالي، كما أكدت على أنها تعتبر هؤلاء الشباب طاقة فاعلة وأداة هامة لتقدم ورقي المجتمع لما لديهم من مهارات وقدرات كبيرة يجب استغلالها وتوجيهها نحو بناء وتنمية الوطن.

اقرأ أيضا|محافظ المنوفية: إنشاء مجمعات تنموية وتوسعات جديدة بالمدارس