«سامبو السينما المصرية».. الذكرى الأولى لوفاة «علي عبدالرحيم» | صور

الفنان على عبدالرحيم
الفنان على عبدالرحيم

تحل اليوم الأربعاء 2 يونيو، الذكرى الأولى لوفاة الفنان علي عبدالرحيم، والذي وافته المنية بمنزله عن عمر ناهز 59 عامًا، جرّاء ارتفاع في ضغط الدم أودى بحياته.

 

«عبدالرحيم» من مواليد القاهرة في 1961، وهو فنان مصري أصيل يعشق الفن والأعمال الهادفة، كما أنه عاشق للمسرح والتليفزيون، حيث جسد العديد من الشخصيات بإتقان تام، ووقف بجانب العديد من النجوم بأدواره البارزة، وبدأ حياته الفنية عام 1985.

 

 ويعد دوره بفيلم "شمس الزناتي" هو الأشهر خلال مسيرته الفنية حيث قدم دور "سامبو"، مع الفنان عادل إمام، والذي شارك معه أيضًا في مسلسل «فرقة ناجي عطا لله»، كما شارك مع الفنان حسين فهمي في مسلسل «تلك الليلة»، وشارك أيضًا في الجزء الأول من مسلسل «الجماعة» والمسلسل التاريخي «سقوط الخلافة».

 

اقرأ أيضًا | رانيا يوسف: أنا مع أجمد رئيس نادي في العالم

 

وابتعد «عبدالرحيم» عن الساحة الفنية منذ عدة سنوات عقب إصابته بجلطة في المخ أثرت على عمله وأجبرته على الابتعاد عن العمل الفني، وعاد بعدها وقدم مسلسل «يا أنا يا جدو» من بطولة الفنانين أحمد بدير وطارق صبرى.

 

وتخرَّج «عبدالرحيم» من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، وشارك في العديد من الأعمال المسرحية في الثقافة الجماهيرية، وقدم خلال مشواره الفني نحو 60 عملًا فنيًا متنوعًا بين السينما والمسرح والتلفزيون، كان آخرها مسلسل "يا أنا يا جدو" الذي عرض في شهر رمضان عام 2020، وشارك فيه أحمد بدير- محمد نجاتي البطولة.