في ذكرى غرقها..

«هجوم فضائي أو لعنة ألفراعنة».. أغرب 5 نظريات تفسر غرق «تيتانيك»

 6 نظريات تفسر غرق «تيتانيك»
6 نظريات تفسر غرق «تيتانيك»

صادف يوم أمس الاثنين، مرور 110 عامًا على إطلاق تيتانيك في بلفاست منذ غرق السفينة في 15 أبريل 1912، ظهرت مجموعة من نظريات المؤامرة، حول ما يمكن أن يكون حدث بالفعل، وأدى إلى غرقها.

وفي تقرير نشرته " ديلي ستار"، أغرب ستة تفسيرات أو نظريات حول غرق السفينة الاسطورية تيتانيك..

1 - اللهب 

تقول النظرية الأولى، أن الحريق هو السبب الحقيقي والرئيسي لغرق السفينة، وتقول النظرية أن الحريق الذي اندلع في أحد مستودعات الفحم الخاصة بها قبل عدة أسابيع من رحلتها استمر في الغضب، مما أدى إلى إتلاف هيكل السفينة، بحيث كانت أضعف من أن تتحمل تأثير الجبل الجليدي.

2 - لعنة الفراعنة

تقول هذه النظرية، أنه كانت هناك مومياء مصرية ملعونة (لعنة الفراعنة)، وهي رفات الأمير أمين رع على متن السفينة، وقيل إنها مرتبطة بسلسلة من الوفيات المبكرة بعد حفرها في القرن التاسع عشر.

وأخبر الكاتب ويليام ستيد قصصًا عن لعنة على متن السفينة ليلة غرقها قبل أن تهلك وتغرق.

3 - هجوم فضائي 

في عام 2012 ، طرح العالم الدكتور جوزيف هوستيتلر فكرة مفادها أنه تم العثور على ثقوب كبيرة تحت بدن السفينة الغارقة، والتي كان من الممكن أن تكون ناجمة عن أشعة الليزر من نوع من المركبات الغريبة تحت الماء، وأشار أيضًا إلى تقارير عن ظاهرة غريبة أخرى من السفن في المنطقة في نفس الوقت، ما قد يشير إلى هجوم تعرضت له السفينة من قبل مخلوقات فضائية.

4 - عمل عسكري 

أفاد الركاب الناجون أنهم سمعوا انفجارات عندما بدأت السفينة في الغرق وشاهد آخرون أضواء غامضة في البحر القريب، مما دفع بعض المعلقين إلى الإشارة إلى أنه كان في الواقع زورق U ألمانيًا أغرق تيتانيك.

لكن الحرب العالمية الأولى لم تندلع إلا بعد عامين مما جعل الفكرة بعيدة المنال، على الرغم من قيام غواصة ألمانية بنسف سفينة لوسيتانيا في عام 2015.

5 - القتل الجماعي

تم اقتراح أن المليونير الأمريكي المصرفي جي بي مورجان ، الذي قرر عدم الإبحار على متن السفينة تايتانيك في اللحظة الأخيرة، رتب بطريقة ما لغرق السفينة لقتل المليونيرات المنافسين جاكوب أستور وإيزيدور شتراوس وبنجامين غوغنهايم الذين كانوا على متنها جميعًا ، لأسباب تجارية.. ولكن هناك القليل من الأدلة التي تدعم تلك النظرية.