أزمة فى عودة بعثة السلة.. شروط الزمالك لاستكمال الدورى

 الزمالك تعادل مع الجونة فى آخر مبارياته وفقد نقطتين ثمينتين فى ظل صراعه على لقب الدورى
الزمالك تعادل مع الجونة فى آخر مبارياته وفقد نقطتين ثمينتين فى ظل صراعه على لقب الدورى

كتب حازم البنا :
تواجه بعثة فريق كرة السلة بنادى الزمالك أزمة فى أوغندا، التى تتوقف فيها ترانزيت، وذلك بعد إلغاء الرحلة المتوجهة للدوحة، ومنها إلى القاهرة بعد التتويج بلقب بطولة أفريقيا التى أقيمت برواندا.

ويحاول مسئولو بعثة الزمالك إيجاد حل لأزمة الطيران والتى تسببت فى البقاء بأوغندا لأكثر من 8 ساعات حتى بعد ظهر أمس.

ويتواجد مع بعثة الزمالك فى أوغندا أفراد بعثة المنستيرى بطل تونس، حيث من المقرر التوجه إلى الدوحة ومنها إلى تونس.

وكان من المقرر السفر من رواندا إلى أوغندا والبقاء فيها ترانزيت، أكثر من 3 ساعات، على أن يتم الاتجاه للدوحة ومنها للقاهرة، لكن تم إلغاء الرحلة المتجهة إلى الدوحة.

وكشف طارق السعيد رئيس البعثة، عن كواليس أزمة تأخير العودة.وقال السعيد : تأخر عودة البعثة كان أمراً خارجاً عن إرادة الجميع، بعد قدومنا إلى رواندا علمنا أن رحلتنا تم إلغاؤها واضطررنا إلى البقاء فى فندق تبع اللجنة المنظمة ومازالت اللجنة قائمة على حل الأزمة حتى يجدوا لنا رحلة جديدة سواء بترانزيت فى قطر أو من أوغندا إلى القاهرة مباشرة، ولسنا وحدنا ولكن معنا أيضاً فرق تونس بالفندق.

وأضاف: حتى الآن لم يتم تحديد موعد رحلة البعثة ونشعر بالحزن على تفويت ميعاد البعثة خاصة أن جماهير الزمالك تنتظرنا فى القاهرة وأتمنى أن يكون استقبالا تاريخيا للبعثة وننتظر تحديد موعد العودة.

على جانب آخر حصل فريق الكرة بالزمالك على راحة لمدة 5 أيام بعد التعادل السلبى مع فريق الجونة، ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته يوم السبت المقبل استعدادا للقاء أسوان المقرر له يوم 17 يونيو الحالى فى الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري.

طلب الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق من الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق، تفسير أسباب كثرة إصابات حازم إمام ظهير أيمن الفريق، والتى تؤدى لغيابه فى معظم مواجهات الفريق.

وتعرض حازم إمام لإصابة فى العضلة الأمامية خلال مباراة الإسماعيلى فى دور الستة عشر لكأس مصر، والتى فاز بها الزمالك بهدف دون رد، ليغيب حازم عن مواجهة فريقه أمام الجونة التى جمعتهما يوم الأحد فى مسابقة الدورى.

وتعجب كارتيرون من كثرة إصابات حازم إمام خاصة أنها إصابات عضلية، ويحتاج اللاعب لفترة تأهيل طويلة حتى يعود للمشاركة مرة أخرى.

وطلب كارتيرون من الدكتور محمد أسامة تقديم تقرير مفصل عن إصابات حازم إمام والسبب وراء كثرتها وطول المدة التى يحتاجها اللاعب للتأهيل والعودة للمشاركة.

على جانب آخر أعلن نادى الزمالك تمسك اللجنة الحالية، برئاسة حسين لبيب، بعدم خوض فريق الكرة الأول مبارياته فى الدورى حتى ينتهى الأهلى من خوض جميع مؤجلاته بالمسابقة.

وحرصت اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك على تلبية دعوة اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة لحضور الاجتماع الذى عقد أول أمس مع أندية الدورى الممتاز، وقامت اللجنة بتفويض حسين السيد عضو اللجنة لحضور الاجتماع، حيث طلب بشكل رسمى خلال الاجتماع ضرورة تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع أندية الدورى خلال الفترة المقبلة.

وأكد الزمالك أن حسين السيد طلب بشكل رسمى خلال الاجتماع ضرورة إقامة المباريات المؤجلة فى الدورى قبل خوض الزمالك أى مباراة أخرى فى البطولة، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فى ظل المنافسة على اللقب هذا الموسم بين الفرق المتنافسة وخاصة النادى الأهلي.

وأكد حسين السيد، خلال الاجتماع، أنه فى حال عدم الاستجابة لطلب الزمالك الطبيعي، قد يجد الزمالك صعوبة بالغة فى استكمال مسابقة الدورى.

ووضعت اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك، برئاسة حسين لبيب، ملف تجديد عقد المغربى أشرف بن شرقى لاعب الفريق الكروى الأول كثانى أولوياتها بعد ملف تجديد تعاقد الدولى التونسى فرجانى ساسى، والذى ينتهى تعاقده مع القلعة البيضاء بنهاية شهر يونيو الحالى.

وترغب لجنة الزمالك فى عدم تكرار سيناريو فرجانى ساسى، والذى لم يحسم بعد قراره النهائى بشأن الرحيل أو التجديد للزمالك، لاسيما أن الإدارة الحالية منحت اللاعب جزءاً من مستحقاته المالية المتأخرة، ووعدته بصرف باقى تلك المستحقات فور الموافقة على التجديد مع منحه مقدم العقود.

وتضع لجنة الزمالك الحالية ملف التفاوض مع المغربى أشرف بن شرقى على تجديد تعاقده، كثانى أولوياتها، وفى حال رفض ساسى التجديد للزمالك والاستقرار على الرحيل ستقوم اللجنة على الفور بفتح المفاوضات مع بن شرقى مستعينين بالأموال التى كانت مخصصة لتجديد عقد ساسى.

وكان من المفترض أن تعقد اللجنة جلسة مع فرجانى ساسى عقب مواجهة الجونة لحسم ملف التجديد، إلا أن اللاعب سافر إلى تونس مستغلاً إيقافه بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة، وانصم لمعسكر منتخب بلاده.

وقال محمد الأتربى نائب رئيس لجنة إدارة الزمالك: «نرغب فى التجديد لساسى فهو لاعب مهم للفريق، ولكن بشرط أن يكون البقاء هو رغبته، وأن يكون التجديد بطلبات مشروعة تستطيع اللجنة تلبيتها».

نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك، برئاسة حسين لبيب، فى توثيق العقود الجديدة لرباعى الفريق الأول «محمود عبد الرازق شيكابالا ويوسف أوباما ومحمود عبد الرحيم جنش وأحمد فتوح»، خاصة أنه لم يتم توثيق العقود الجديدة لهؤلاء اللاعبين بعدما جددوا فى شهر يناير الماضي.

واشترط اتحاد الكرة على الزمالك سداد ما يقرب من 3 ملايين جنيه، وهى النسبة المستحقة للجبلاية من قيمة عقود رباعى الفريق، حتى يتم توثيق تلك العقود، واستقر مسئولو نادى الزمالك على تعديل عقد إمام عاشور لاعب وسط الفريق الأول، مع بداية الموسم الكروى الجديد .