ولي أمر تطالب «شوقي» بإعلان ضوابط كتابة الملاحظات في الكتاب المدرسي

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

طالبت ولي أمر أحد طلاب الثانوية العامة، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الإعلان عن ضوابط كتابة طلاب الثانوية العامة للملاحظات في الكتاب المدرسي.

وجاء نص رسالة ولية الأمر، عبر جروب "ادعم د. طارق شوقي" على تطبيق "واتس اب" كالتالي: "معالي الوزير بعد إذن حضرتك ياريت حضرتك تعلن ضوابط كتابة الملاحظات في الكتاب المدرسي. علي جروبات المعلمين شايفة اختلاف بينهم كمراقبين على السماح بالكتابة.. خايفة نشوف لجان تسمح بكتاب مكتوب فيه ولجان لأ.. أنا ابني بيكتب ملاحظات بسيطة جدا بالقلم الرصاص وفي نفس الوقت خايف المراقب ياخد منه الكتاب.. وشكرا على سعة صدركم وربنا يبارك في مجهودكم.. وجزاكم الله عنا كل خير".

وبدوره قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "نفعل كل هذا يا فندم".

اقرأ أيضا| وزير التعليم: لا علاقة لامتحانات السودان والأزهر باختبارات الثانوية

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف عن آليات الكتاب المفتوح في امتحانات الثانوية العامة ردا على ما وصفه وزير التعليم بالسؤال الجماهيري الهام، حيث أكد الوزير أن الوزارة قررت إتاحة دخول "الكتاب الحكومي الخاص بالطالب" سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة أو نسخة مطبوعة منه.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه سوف يسمح بدخول الكتاب وعليه ملاحظات الطالب فقط، ولكن لن يسمح بدخول أوراق أخرى من أي نوع ولن يسمح بدخول التابلت على شبكة الإنترنت أثناء الامتحان لأسباب تأمينية تقنية، ولتحقيق تكافؤ الفرص مع زملائكم من طلاب المنازل والإعادة والتقسيم.


يذكر أن وزير التربية والتعليم، وجه نصيحة هامة لطلاب الثانوية العامة في مصر، حيث نصح الطلاب بمتابعة قناة "مدرستنا ٢" الخاصة بمراجعات الثانوية العامة المجانية اللتي توفرها الوزارة مباشرة للتدريب على نظام الأسئلة الجديد وتقدم الجديد يوميا حتى انتهاء الامتحانات.

ونشر وزير التربية والتعليم، الرابط الإلكتروني لمكتبة المراجعات على يوتيوب ويمكنكم مشاهدتها على التليفزيون أيضا.

https://m.youtube.com/channel/UCrwSOIGdBesygMZVh6ZV6Rw

كما أكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لن تستخدم الشرائح أو السحابة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة الرسمية المقرر إجراؤها في ٤ يوليو القادم، لافتا إلى أن الامتحانات النهائية للثانوية العامة ستعقد في مدارس مؤمنة ومجهزة تكنولوجيا في مدارس الحكومية فقط.