بتوجيهات السيسي..

رئيس المخابرات يبحث مع وزير الدفاع الإسرائيلي تحقيق التهدئة الشاملة وملف الأسرى 

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتحرك نحو تحقيق تهدئة شاملة في كافه المناطق الفلسطينية، التقي رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل مع وزير الدفاع الإسرائيلي "بيني غانتس" لبحث سبل تحقيق ذلك إضافة إلى بحث قضيه الأسرى والمفقودين.

حضر اللقاء برئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل وفد رفيع المستوى برئاسة مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية اللواء (احتياط) أمير إيشيل ووزير الدفاع زوهار فيلتي

وتناولت المباحثات مناقشة التهدئة بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني ودعم السلطة الفلسطينية ومفاوضات ملف الاسري والمفقودين.

وقدم جانتس الشكر لرئيس المخابرات العامة، وأكد على رغبته في تحقيق السلام على المدى الطويل، والتنمية المستدامة بما يدعم استقرار الأوضاع بالمنطقة، وطلب نقل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على جهود مصر في استعادة الهدوء والاستقرار في المنطقة، وعلى العلاقات الأمنية الخاصة بين البلدين.

وأوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس المخابرات العامة عباس كامل، لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والجهات المعنية في إسرائيل، حـول تثبيت وقف إطلاق النار والتطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

كما أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفدا أمنيا رفيع المستوى إلى الأراضي الفلسطينية، لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة .
 
ووجه الرئيس السيسي، الوفد لدفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني، مؤكدا على أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين .
 
ووجه الرئيس السيسي، الوفد المصري لدفع جهود بناء الإنسان الفلسطيني، مؤكدا على أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لعدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.