4 حيل يتبعها اليابانيون لخسارة الوزن .. أبرزها الماء الساخن والخضروات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لا تعتبر النوادي الرياضية موضة تسيطرعلى حياة وتفكير اليابانيون ولكن يعتمدون على ثقافة الوقاية أكثر من العلاج، يأكلون وجبات متوازنة ولا يرهقون أنفسهم بتمارين قاسية في الرياضة هكذا يعيش اليابانيون.

وجهت أمريكية من أصل ياباني، عددا من النصائح للراغبين بخسارة وزنهم دون الحاجة لممارسة التمارين الرياضية القاسية، وذلك بعدما تمكنت من خسارة 10 كيلوجرامات في غضون سنة.

1-غمر الجسم بالماء الساخن 30 دقيقة كل يومين

يساعد غمر الجسم بالماء الساخن على حرق السعرات الحرارية والتخلص من انتفاخ البطن، وينصح اليابانيون بالقيام بذلك كل يومين بمعدل 20 إلى 30 دقيقة للمرة الواحدة.

2-مضغ الطعام لأطول فترة
عادة ما يتبع هذه الحيلة الأشخاص الذين يفرطون بتناول الطعام من أجل التحكم بكميات أكلهم، ففي حال بلع الطعام دون مضغه بشكل صحيح فإن ذلك يؤدي الى مشاكل في الهضم.

3-الخضراوات أولا
يجب تناول الخضراوات أولا قبل البدء بتناول الوجبة الرئيسية، الأمر الذي يجعلنا نشعر بالشبع، ويؤمن اليابانيون بأن ذلك يساعد في بناء جسم أكثر مقاومة لزيادة الوزن.

4-نبتة الكونجاك بديل للأرز والمكرونة
يتكون أرز الكونجاك من 97 في المئة من المياه والباقي ألياف قابلة للذوبان وتساعد على خفض مستويات السكر، كما وأنها تتمدد في المعدة مبطئة من السرعة التي يفرغ بها الجهاز الهضمي، لتساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

 

اقرأ أيضا|عصائر طبيعية لإنقاص الوزن في أسبوع