للمرة الثانية زراعة كلى لشاب بمستشفى الزقازيق الجامعي

 للمرة الثانية زرع كلى لشاب بمستشفى الزقازيق الجامعى
للمرة الثانية زرع كلى لشاب بمستشفى الزقازيق الجامعى

نجح فريق طبى من جامعتى الزقازيق والمنصورة فى إجراء ثانى عملية زرع كلى بمستشفيات جامعة الزقازيق وذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك فى زراعة الاعضاء بين الجامعتين.

اقرأ أيضا |  سقوط 581 هارباً من أحكام قضائية في حملة تفتيشية بأسوان

وصرح الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة ان مركز  زراعة الكلى بمستشفيات جامعة الزقازيق قد استقبل شاب 19 عاما يعانى من قصور فى وظيفة الكلى وبعد اجراء الكشف الطبى علية.

واتضح أنه يحتاج الى زرعة كلى فبادرت والدتة بالتبرع له وبعد اجراء الفحوصات المعملية  تم تشكيل فريق طبي من الدكتور بدير على الدين والدكتور ياسر محمد عثمان بجامعة المنصورة والاستاذ الدكتور يحى زكريا والدكتور خالد عبد الحميد والدكتور امير العقيلى من جامعة الزقازيق .. كما ضم الفريق عدد من الاطباء واعضاء هيئة التدريس بقسمى المسالك والكلى علاوة على فريق متكامل من اقسام التخدير والتحاليل الطبية وبنك الدم وقسم الاشعة وجراحة الاوعية الدموية وادارة الصيدليات بالمستشفيات وفريق متميز التمريض..

وتم اجراء العملية بنحاج ويتمتع المريض ووالدته بصحة جيدة..

ومن الجدير بالذكر ان تم توقيع بروتوكول تعاون فى زراعة الاعضاء بين جامعتى الزقازيق والمنصورة لتبادل الخبرات والزيارات العلمية بين الكوادر الطبية فى تخصص زراعة الكبد والكلى وإتاحة الفرص التدريبية للفرق الطبية في مجالات الجراحة والتخدير والعناية المركزة والاستفادة من الاجهزة الطبية بمركز زراعة الأعضاء بالمنصورة .